رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"البترول" تصرف بدلات إضافية للعاملين بشركات القطاع.. اعرف التفاصيل

العاملين بقطاع البترول
العاملين بقطاع البترول


أفادت عددًا من التقارير الصحفية، أن اللجنة الاستشارية بقطاع البترول أصدرت منشور بشأن استحقاق العاملين بوظيفة مدير عام مساعد ومدير عام بصفة شخصية استحقاقهم لعدد من البدلات الإضافية.

واجتمعت اللجنة الاستشارية لشركات القطاع العام برئاسة مصطفى حسين نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للشؤون الإدارية؛ وذلك لبحث مدى إمكانية أوضاع شاغلي وظيفة مدير عام مساعد "بصفة شخصية" المستمرين في القيام بذات المهام التي كانوا يؤدونها قبل شغلهم هذه الوظيفة من حيث :

١- النظر في التعويض النقدي عن التشغيل الإضافي.

٢- الاستحقاق لمقابل الخطورة الفائقة.

٣- المهام الواجبة ببطاقة الوصف الوظيفي.

و بعد المناقشات المستفيضة حول هذا الموضوع في ضوء ما تقضى به لائحة نظام العاملين بشركات القطاع العام في هذا الشأن وتوحيدا لتطبيق المزايا للعاملين على مستوى قطاع البترول، أوصت اللجنة بما يلي:
١- إنه في حالة رغبة العامل القيام بذات المهام التي كان يؤديها قبل شغل وظيفة مدير عام مساعد ( بصفة شخصيه ) يتم " أولاً؛ استمرار تعويضه عن التشغيل الإضافي و بذات طريقة التعويض المقررة للمستوى الوظيفي الأول. والاستمرار في صرف ذات فئة مقابل الخطورة الفائقة قبل شغل وظيفة مدير عام مساعد بصفة شخصية.

فضلاً عن تعديل بطاقات وصف هذه الوظيفة للتضامن ذات المهام الوظيفية التي كانوا يؤدونها قبل شغلهم هذه الوظيفة على أن يخضع للإشراف المباشر لوظيفة مدير عام مساعد الإشرافية و تسمى هذه البطاقة( بطاقة أ).

٢- إنه في حالة عدم رغبة العامل في القيام بذات المهام التي كان يؤديها قبل شغل وظيفة مدير عام مساعد بصفة شخصيه يستمر تطبيق ذات بطاقة الوصف الموجودة حاليا و تسمى(بطاقة فئة ب) و يتم تعويضه عن التشغيل الإضافي لوظيفة مدير عام مساعد طبقا لنص المادة(٦٦) من لائحة نظام العاملين و عدم استحقاقه فئة مقابل الخطورة الفائقة.