رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيقاف بيع "المناديل المبللة" في بريطانيا لهذا السبب!

المناديل المبللة
المناديل المبللة


أعلنت أكبر شركات إنتاج المناديل المبللة، أنها سوف تتخلص من منتجاتها، وسوف تتوقف عن بيعها في محاولة لتشجيع العملاء على أن يكونوا أكثر استدامة.

توصف المناديل المبللة بأنها "منتج مشكلة" من قبل دعاة الاستدامة بسبب الأضرار التي تسببها أنظمة المياه، فهي في الغالب مصنوعة من البوليستر وتحتوي على الملايين من الألياف المجهرية.

الآن، قالت متاجر التجزئة أنها ستقوم بإزالة 34 منتجًا في نطاق منتجاتها المبللة في متاجرها الـ 800 بالمملكة المتحدة وإيرلندا. بدلاً من ذلك، ستبيع بدائل مستدامة متعددة الاستخدامات، مثل وسادات القطن والقفازات الواقية من التقشير.

وقال جوان كوك، رئيس الشركة: "هناك وعي متزايد حول مدى إلحاق الضرر بالطبيعة المتمثلة في المحيطات والشواطئ والأنهار بسبب تلك المناديل".

"نريد أن نشجع عملائنا على التفكير فيما يلقونه حاليًا وتشجيعهم على التبديل إلى بدائل أكثر استدامة. إن أسرع طريقة لنا جميعًا لإحداث تأثير إيجابي على العالم الذي نعيش فيه هي اختيار إنفاق أموالنا على منتجات أكثر استدامة.

"هناك مجموعة متنوعة من البدائل الصديقة للبيئة للمناديل المبللة بنفس سهولة وفعالية وأمان الجلد."

تحتوي بعض المناديل المبللة الآن على رمز "ناعم للتنظيف" ، بعد أن تم طرحه من قِبل هيئة التجارة بالمياه Water UK

الرمز يعني أن هذه المناديل المبللة لا تحتوي على البلاستيك ولا يجب أن تسبب انسدادًا في أنظمة الصرف الصحي عند استخدامها في المرحاض.

في مايو 2018 ، تعهدت الحكومة البريطانية بإزالة المسحات المبللة في المملكة المتحدة كجزء من حملة القمع التي شنها وزير البيئة البريطاني مايكل جوف على البلاستيك الذي تم إلقاؤه وإلحاق الضرر بالنظم الإيكولوجية.