رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط «تاجر غلال» لاتهامه بالنصب على المواطنين و«موظف فاسد» بسوهاج.. اعرف التفاصيل

وزارة الداخلية -
وزارة الداخلية - أرشيفية

 تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط تاجر لاتهامه بالنصب والاستيلاء على قرابة 650 ألف جنيه من 4 مواطنين بمحافظة سوهاج بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الغلال، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد تلك الأموال.


جاء ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، فقد تقلى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغا من 4 مواطنين يفيد بقيام (تاجر غلال - 38 سنة، مقيم بدائرة مركز سوهاج بالحصول منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها (640,000 - ستمائة وأربعون ألف جنيه) لتوظيفها لهم فى مجال تجارة الغلال مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


ومن ناحية أخرى فقد أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة بجنوب الصعيد قيام (فنى بإدارة العدادات بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج – 28 سنة، بالاستيلاء على عدد (3580) عداد نحاس خاصة بالشركة تقدر بقيمة (177,210 - مائة سبعة وسبعون ألف ومائتان وعشرة جنيه) مستغلاً موقعة الوظيفى بالشركة حيث قام ببيعها والاستيلاء على قيمتها لنفسه دون وجه حق، مما أضر بأموال الشركة بما هو قيمة تلك العدادات المستولى عليها.

وتأكد ذلك من خلال تقرير إدارة التحقيقات بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج, وأمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بمديرية أمن سوهاج تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بإرتكابه للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.