ads
ads

أفضل 5 عصائر لـ«خُسارة الوزن» في رمضان

مشروبات لخفض الوزن في رمضان _ تعبيرية
مشروبات لخفض الوزن في رمضان _ تعبيرية
فايدة سيد علي
ads

تُعد ُشكلة زيادة الوزن في شهر رمضان أكثر المُشكلات الصحية التي تواجه العديد من الأشخاص؛ نظرًا للإفراط في تناول "العصائر الرمضانية" التي تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ منها: "مشروب قمر الدين"، مشروب التمر باللبن، وتنصح الدكتورة سماح إبراهيم عضو الجمعية المصرية للتغذية بتناول أنواع العصائر التالية لخُسارة الوزن في رمضان.

عصير الرُمان
يُعد عصير الرُمان من أكثر المشروبات االمُضادة للأكسدة التي تعمل على علاج الأنيميا ، خاصة مع إضافة ماء الورد له وتناوله يوميًا بعد الإفطار ، إلا أنه يُزيد من حدوث الأمساك ، ويُنصح الأشخاص الذين يُعانون من الأمساك المُزمن عدم الإفراط في تناول عصير الرُمان ،

عصير الخُضار
يُعتبر عصير الخُضار من أفضل المشروبات الغنية بالألياف والمفيدة جدًا للجسم مثل الجزر ، والكرفس والبقدونس بعد خلطهم خلطًا جيدًا من خلال الخلاط الكهرُبائي وتناوله بعد وجبة الإفطار أو كبديل لوجبة عشاء أيضًا في رمضان.

عصير الجريب فروت

يُنصح بتناول عصير الجريب فروت على معدة خالية بعد أذان المغرب مُباشرة لمدة 12 يومًا مُتواصلة دون انقطاع ، ما يعمل على خفض الوزن بصورة ملحوظة.

عصير الأناناس والكيوي
يُعتبر عصير الأناناس والكيوي من العصائر المُمتازة لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج المُفيد للجسم خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ، ويُنصح بتناوله يوميًا بعد خلطة جيدًا بواسطة الخلاط الكهربائي لمدة 15 يومًا متواصلة ، مايعمل على خُسارة الوزن خلال وقت قصير.

عصير الليمون والنعناع

يُعتبر عصير الليمون والنعناع من أكثر المشروبات التي تُحقق نتائج هائلة في خُسارة الوزن، ويُفضل تناوله بعد الوجبة الرئيسية في رمضان لتحقيق النتيجة المطلوبة.

عصير التوت
يُعتبر التوت من الفواكه المُضادة للأكسدة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف ، مايعمل على علاج الأمساك وتخليص الجسم من رواسب الدهون.