رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد وصوله لـ12 ألف جنيه.. تعرف على تفاصيل الارتفاعات الجديدة في أسعار الحديد

الحديد - أرشيفية
الحديد - أرشيفية


تشهد أسعار الحديد، خلال الفترة الحالية، ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تراوحت نسبة الارتفاع بين 180 إلى 250 جنيهًا، وهو الأمر الذي تسبب في وصل سعر طن الحديد تسليم التجار لما يقرب من 12 ألف جنيه.

وفي هذا السياق، قال عيد الشريف، عضو شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن السوق يشهد حالة من الارتباك منذ أمس الأربعاء على خلفية ارتفاع أسعار الحديد داخل أرض المصانع بقيمة تتراوح بين 180 إلى 250 جنيهًا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن سعر حديد عز تسليم أرض المصنع سجل 11780، وحديد المصريين وصل إلى 11750 جنيهًا، وبشاى سجل 11760 جنيهًا، لافتًا إلى أن هذا الأسعار جاء بدون احتساب «النولون»، والذي به يصل سعر الحديد إلى 12 ألف جنيه للطن للتجار.

وأشار «الشريف»، إلى أن الزيادة الجديدة جاءت بعد قرار عمرو نصار وزير التجارة والصناعة الخاص بفرض رسوم إغراق على البليت وخام الحديد، قائلًا: «القرار يهدف الحفاظ على الصناعة المصرية وتقليل المستورد والبليت متوفر في المصانع وليس هناك مبرر لهذه الارتفاعات».

وأكد عضو شعبة مواد البناء، أن السوق يشهد حالة من الركود لم تسبق، لأن الزيادات جاء في موسم حصاد وامتحانات ومع حلول شهر رمضان، متابعًا: «التجار غير راضيين على الأسعار الجديدة».