رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذا سعر تذكرة حديقة الشيخ زايد المركزية والافتتاح في شهر رمضان

حديقة الشيخ زايد
حديقة الشيخ زايد المركزية_ أرشيفية

أعلن المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، الانتهاء من تنفيذ حديقة الشيخ زايد المركزية والتي تشغل مساحة 65 فدانا، ومقرر أن يكون الافتتاح خلال الأسابيع القليلة المقبلة في شهر رمضان المبارك.


وقال "فهمي"، إن الحديقة ستكون متاحة لكل المواطنين، وبها مناطق تجارية وترفيهية على أعلى مستوى، كما تشمل مطاعم وكافتيريات، ونافورة مضيئة، بجانب مساحات كبيرة خضراء وأشجار مميزة وممرات للمشاة، وذلك بسعر التذكرة 25 جنيها.


يذكر أن حديقة الشيخ زايد المركزية، تضم محورًا رئيسيًا به 7 نافورات، ومحورًا ثانويًا به نافورة رئيسية و3 نافورات صغيرة وشلال، وبحيرة على مساحة 2.5 فدان تضم نافورة عائمة وشلالين.


كما بها مطعم الجزيرة، ويخدم نحو 80 فردًا في صالة مغلقة تطل على البحيرة بمسطح 350 م2، ومنطقة طعام خارجية على البحيرة تخدم نحو 85 فردًا، ويتوسط المطعم نافورة وشلال يربطها بالبحيرة.

وتضم 5 كافيتريات موزعة على الحديقة لتقديم خدمة الوجبات السريعة، ومبنى أطفال يقدم خدمة ألعاب في صالة مغلقة بخلاف منطقة الألعاب المفتوحة بمسطح 6800 م2، وأماكن لاستراحة الزوار، وأماكن لانتظار السيارات، وبحيرة على مساحة 5 أفدنة بها مطعم سياحي فاخر، وتضم الحديقة مبنى إداريا، وخدمات ترفيهية.

بالإضافة إلى ممرات للمشاة ومدرجات ومسارات دراجات بمسافة أكثر من 4 كم، وممشى للهرولة، وأماكن لإقامة المعارض والتصوير المفتوح، ودورات مياه منتشرة بجميع أرجاء الحديقة، 6 مداخل ببوابات إلكترونية للتفتيش.