ads

هذه المشروبات ينصح بتناولها في شم النسيم

أفضل مشروبات صحية في شم النسيم-تعبيرية
أفضل مشروبات صحية في شم النسيم-تعبيرية
أسماء العربى

يحتفل المصريون بعد أيام قليلة بعيد شم النسيم، والذي يتميز بتناول الأسماك المملحة، مثل الفسيخ، والرنجة، والسردين، بالإضافة إلى البيض خلال وجبة الإفطار.


وقد تتسبب هذه الأكلات في العديد من المشكلات الهضمية بعد الاحتفال، ولذلك ينصح خبراء التغذية،بتناول المشروبات الصحية؛للتغلب على الشعور بالانتفاخ والحموضة، والشعور بالانتعاش والحيوية.


مشروبات صحية ينصح بتناولها في شم النسيم

- الشاي الأخضر:

ينصح بعد تناول أكلات شم النسيم،بتناول كوب من الشاي الأخضر،حيث يمكنك استبدال الشاي الأحمر بالشاي الأخضر؛ الذي يتميز بفوائده الصحية.


-عصير الزبادي بالفواكه:

ينصح خبراء التغذية بالابتعاد نهائيا عن المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة بعد تناول أكلات شم النسيم؛ حيث تسبب الشعور بعسر الهضم والانتفاخ،  وتسبب العديد من المشكلات الصحية الأخرى، خاصة لمرضى السكر.


ويعتبر عصير الزبادي بالفواكه  "الموز،أو الفراولة،أو الجوافة" من أفضل الأطعمة الصحية التي تساعد على الهضم بشكل سريع؛ وذلك لاحتواء هذه الفواكه على فيتامين "سي"، والذي يعزز الجهاز المناعي للجسم،ويطرد السموم.

-عصير الليمون بالنعناع:

يحتوي عصير الليمون على العديد من المواد الطبيعية،التي تحسن عملية الهضم، يحارب أي شعور بالانتفاخ، كما يساعد النعناع على الانتعاش والحيوية مع ارتفاع درجات الحرارة،  ولذلك يعد عصير الليمون بالنعناع من أفضل العصائر الطبيعية،التي يمكن تناولها بعد أكلة الرنجة والفسيخ والسردين.