رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طارق شوقي يكشف عن دور مجموعة «العربي» و«السويدي» في تطوير التعليم الفني

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نشر وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، على صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كلمة تحت عنوان "بزوغ فجر التعليم الفني الجديد – التكنولوجيا التطبيقية".

وقال وزير التربية والتعليم: "لا نتكلم كثيرا عن التعليم الفني وما نقوم به في صمت لأن أعاصير أولى ثانوي صمت الآذان عن ما سواها ولكن هناك الجديد والرائع من حولنا في التعليم الفني كما هو الحال في رحلة تطوير التعليم العام.

وأضاف: "أردت أن أشارككم بعد الصور من موقع عمل مدرسة "محمد متولي الشعراوي" وهي مدرسة تم تحويلها إلى نموذج "التكنولوجيا التطبيقية" بالتعاون مع مجموعة "طلعت مصطفى" ودعونا نرى مستوى التدريب العملي ونوعية الطلاب والتخصصات وكم هي رائعة الفتاة المصرية التي قررت خوض عالم التعليم الفني كما تشاهدون.

وتابع "شوقي": "هذه المدرسة ليست الوحيدة إذ اننا تعاونا كذلك مع مجموعة "العربي" و"السويدي" وغيرهم ونعمل على عشرات من مدارس التكنولوجيا التطبيقية الجديدة مع شركاء من الصناعات المصرية وجهات جودة أجنبية، هؤلاء الطلاب يتعلمون على مستوى عالمي وسوف يحصلون على شهادة معتمدة عالمياً ومعظمهم تم تعيينه في الصناعات المصرية المشاركة حتى من قبل التخرج".