رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تصادر الحكومة الأمريكية "الفيسبوك"؟

فيسبوك
فيسبوك


ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، يوم الجمعة أن المناقشات بين فيسبوك والمسؤولين في لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية حول هفوات تسليم البيانات قد تطرقت إلى مساءلة المدير التنفيذي شخصياً.

يسيطر مارك زوكربيرج على غالبية أسهم التصويت على فيسبوك، وقد أدار الشركة منذ إنشائها في جامعة هارفارد عام 2004.

وقالت إن وضع قيود على زوكربيرج يمكن أن يبعث برسالة إلى عمالقة التكنولوجيا الآخرين مفادها أن لجنة التجارة الفيدرالية يمكن أن تحاسب مديريها التنفيذيين على جرائم الخصوصية.

وفتحت اللجنة تحقيقًا على فيسبوك العام الماضي بعد أن كشفت أن شركة تعدين البيانات Cambridge Analytica جمعت تفاصيل حول ما يصل إلى 87 مليون مستخدم على فيسبوك دون إذن منهم.

تقوم لجنة التجارة الفيدرالية بفحص ما إذا كان هذا الانهيار الهائل قد انتهك التسوية التي توصل إليها فيسبوك في عام 2011 بعد أن خلصت الجهات التنظيمية الحكومية إلى Menlo Park ، بكاليفورنيا ، أن الشركة قد خرقت بشكل متكرر وعودها المتعلقة بالخصوصية للمستخدمين، الذين يبلغ عددهم الآن 2.3 مليار على مستوى العالم.

في يوم الخميس ، قال فرع Instagram التابع لفيسبوك في منشور بالمدونة إن ملايين المستخدمين الآخرين تأثروا بفقدان أمان كلمة المرور مما أقره موقع فيسبوك عند الإعلان عن المشكلة قبل أربعة أسابيع تقريبًا.