رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطرق الفعالة لإزالة الحبر الفسفوري بعد التصويت في الاستفتاء

طرق إزالة الحبر الفسفوري-تعبيرية
طرق إزالة الحبر الفسفوري-تعبيرية

الحبر الفسفوري هو حبر شبه دائم عادة يوضع على أصابع الناخبين بعد إجراء عملية التصويت، ويحتوي على بعض الأصباغ التي تتفاعل مع الضوء، وتصبغه باللون البنفسجي، بالإضافة إلى إحتوائه على مادة "السبيرتو"، ومكونات كيميائية، منها نترات الفضة، مما يجعله غير قابل للزوال إلا بعد فترة.


ويشعر العديد من الأشخاص بالضيق من الحبر الفسفوري، ويرغبون في إزالته، لذلك تعرض السطور التالية طرق إزالة الجبر الفسفوري من الأصابع، وهي:

1- صودا الخبز أو زيت الشاي:

يمكنك إضافة صودا الخبز، أو قطرات من زيت الشاي في ماء دافئ لمزيد من الفعالية، ثم استعمل الإسفنجة في فرك الحبر الفسفوري.

2- زيت الزيتون:

تعد هذه الطريقة من أكثر الوسائل الفعالة في إزالة آثار الحبر الفسفوري.

3- الملح:

يمكنك خلط مقدار ملعقة من ملح الطعام الخشن، مع ما يكفي من الماء لتكوين المعجون؛ لإزالة الحبر الفسفوري، وذلك بفرك البشرة بالمعجون لعدة دقائق، ومن ثم شطفها بالماء الدافئ.

4- قشر الموز:

يمكنك استعمال قشور الموز لإزالة آثار الحبر الفسفوري، وذلك بفرك البشرة التي تحمل آثار الحبر بحركة دائرية،وتكرر هذه الخطوة لعدة دقائق، ثم غسل الجلد، وتجفيفه.

5- الفازلين:

يعد الفازلين من أهم الوسائل الفعالة لإزالة الحبر الفسفوري، وذلك بوضع الفازلين على البشرة التي تحمل الحبر، ثم استعمال قطعة من القماش المبلل في مسح الفازلين من على الجلد.

6- قشر البرتقال والطماطم:

يعد قشر البرتقال له تأثير قوي وفعال في التخلص من آثار الحبر الفسفوري، وذلك بفرك قشر البرتقال في أصابع اليد.

ويمكنك استخدام الطماطم، والتي لها أيضا مفعول السحر في التخلص من آثار الحبر الفسفوري على الأصابع.

7- استخدام معقم اليدين:

يمكنك استخدام معقمات اليدين المتوفرة في الصيدليات،وذلك عن طريق فركها بقطعة من القطن عدة مرات متتالية؛حتى تقوم مادة الكحول التي تحتويه المعقم بإزالة آثار الحبر الفسفوري نهائيا.