ads
ads

«5» أطعمة تساعد فى خفض ضغط الدم.. تعرف عليها

أطعمة لخفض ضغط الدم _ تعبيرية
أطعمة لخفض ضغط الدم _ تعبيرية
فايدة سيد علي


يتسبب ارتفاع ضغط الدم في حدوث الجلطات والنوبات القلبية، ما يؤدي إلى حدوث الوفاة، ووفقًا لما ورد بموقع "سكاي نيوز" فإن هناك العديد من الأطعمة التي تُساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم وإعادته إلى طبيعته.

 

 

الثوم

يحتوي الثوم على المضاد الحيوي الطبيعي "أليسين"، الذي ارتبط طبيا بتحسين ضغط الدم بصورة كبيرة، وينصح خبراء التغذية بأن يتم تناول الثوم نيئا مع زيت الزيتون وعصير الليمون.

 


البنجر

يحتوي البنجر على النيترات التي تعمل على تمدد وتوسع الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى خفض ضغط الدم، ويوصي بتناوله كعصير مخلوطًا مع الجزر والزنجبيل والبُرتُقال وخلطه مع سلطة الخُضار.

 

 

الرمان

يحتوي الرُمان على فوائد صحية عديدة تُساعد في تحسين صحة القلب بشكل عام، وينصح المُتخصصون بخلطه مع اللبن الطبيعي وتناوله يوميًا بدون إضافة سُكر.


 

الحصول على الماغنسيوم

 

تحتاج عضلات الجسم  إلى المغنيسيوم من أجل التمدد بعد انقباضها، وقد تساعد في الحماية من حدوث ضغط  الدم ، ويمكن الحصول على المغنيسيوم من الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب الصغير أو الحبوب منها المكسرات أو الأرز البُني او البذور.


 

 

التركيز على الألياف

 

ومن هذه الأغذية  الغنية بالألياف العصيدة أو حساء الشعير والمكسرات والفواكه والخضار، التي تساعد على خفض مستويات ضغط الدم، بالإضافة إلى مساعدة الجهاز الهضمي في أداء وظائفه ، ويساعد الكرفس على وجه الخصوص في توسيع الأوعية الدموية، كما يساعد الشوفان على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم.      

ads