رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. ضحايا برنامج «رامز فى الشلال» وأزمة خطيرة تهدد بعدم عرض «البرنامج»

رامز جلال_ أرشيفية
رامز جلال_ أرشيفية


انتهى رامز جلال من حلقات برنامج مقالبه الجديد «رامز في الشلال» الذي يعرض في رمضان 2019 على قناة «mbc مصر».

ووقع العديد من الفنانين ضحية لمقالب رامز جلال ومنهم لويس فونسي، مطرب الأغنية الشهيرة Despacito، وتامر حسني وشيرين رضا وعلي ربيع وحلا شيحة ومحمد حماقي ومدحت شلبي وشيماء سيف وشهيرة ودنيا سمير غانم ومحمد أنور ورانيا يوسف وحسين الشحات ومصطفى خاطر وأحمد شوبير.

وتعتمد فكرة البرنامج الجديد على إيهام ضيف الحلقة ضحية المقلب بأنه يغرق على متن قارب في إحدى الجزر بإندونيسيا، ومعه شخص من فريق البرنامج، ويحاول الضحية السباحة إلى جزيرة قريبة لينجو بحياته، لكن بعد وصوله إلى الجزيرة يفاجئ بأن الجزيرة تغرق هي أيضا، ويحاول أن يمسك بأي شيء حوله، ووسط كل ذلك الرعب تظهر له «غوريلا» ليزداد الموقف إثارة.

الغوريلا في الحقيقة هي رامز جلال الذي يتنكر في ذلك الشكل بمساعدة خبراء متخصصين، ثم يكشف رامز في النهاية حقيقة الأمر.

وكانت الوكيلة الأولى لنقابة الإعلاميين، سهام صالح، قالت إن برامج المقالب لم تقدم أي طلب للحصول على تصريح من النقابة للعرض على شاشة رمضان حتى الآن، مشددة على أنه لن يعرض أي برنامج قبل التصريح له.

وتابعت سهام في تصريحات لفضائية "Ten" المصرية، أن برامج المقالب يؤخذ عليها الكثير وتحتاج لإعادة نظر في مصر، موضحة أن المناطق الشائكة التي يجب الابتعاد عنها في الدراما هي العنف والقتل والمخدرات: "نريد من الدراما المصرية التي ستعرض في رمضان أو بعد رمضان أن تحترم التقاليد المصرية".

ومن جانبها، أكدت قناة "Mbc مصر"، أن "نقابة الإعلاميين المصريين ليست جهة رقابية، وليس لديها سلطة أو ولاية على عرض أي محتوى برامجي أو درامي على الشاشات المختلفة، ولا يجب إقحام النقابة في هذه القضايا".

وأوضح المصدر أن "برنامج رامز جلال الجديد، يتم تصويره وإنتاج كل مراحله الفنية خارج مصر، عبر شركة إنتاج خاصة، وليس هناك أي مبرر على الإطلاق لاختلاق مشكلة من لا شيء تجاه برنامج ناجح، على حد تعبيره".