رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«انفراد».. تفاصيل الأيام الأولى لـ«حمو بيكا» خلف القضبان بعد تأييد حبسه «3» أشهر

حمو بيكا - أرشيفية
حمو بيكا - أرشيفية


بعد إصدار محكمة جنح مستأنف الدخيلة بالإسكندرية برئاسة المستشار مصطفى مرسى، وعضوية المستشارين أحمد أبو زهرة وعبد المنعم حسين حكمها بتأيد حبس المطرب الشعبي حمو بيكا «3» أشهر، تم إيداعه بحجز قسم شرطة الدخيلة لقضاء المدة. 

وأكد مصدر أمني، أنه كان من المقرر ترحيله إلى سجن برج العرب، إلا أنه نظرا لقصر المدة قد يقوم بقضائها بالكامل داخل حجز القسم، مشيرا إلى أن «بيكا» تم وضعه في حجز غير مزدحم وخاص بالأحداث.
 
وأضاف المصدر، أن المطرب يمارس حياته بشكل طبيعي منذ وضعه في الحجز قبل يومين، وزاره أقاربه ومعارفه موضحا أنه سبق حبسه واتهامه في عدة قضايا قبل الشهرة، ما ساهم في تعامله بشكل هاديء مع الموقف. 

تعود بداية الواقعة، عندما رصدت قوة أمنية من قسم شرطة الدخيلة وجود مظاهر احتفالية بشاطئ البيطاش الخاص وتوافد جماهير تمهيداً لإقامة حفل غنائي للمطرب "م.ح.أ" وشهرته "حمو بيكا"، دون تصريح.

على إثر ذلك تم إلغاء الحفل، وحررت نقابة الموسيقيين بالإسكندرية، بلاغا ضد المطرب المذكور لقيامه بتنظيم حفل غنائي دون الحصول على تصريح من النقابة.

وبإحالة البلاغ الذي حمل رقم 13812 لسنة 2018 إداري الدخيلة، إلى محكمة جنح الدخيلة أصدرت قراراها بحبس المطرب 3 أشهر، على خلفية مزاولة مهنة الغناء، وإذاعة حفل سمعي وبصري، دون الحصول على ترخيص من وزارة الثقافة، قبل أن يستأنف "بيكا" على الحكم بحبسه.