رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تدخل «السيسي».. «الإسكان» تعلن خطة تسليم 100 ألف شقة بالمشروع الاجتماعي

خطة تسليم 100 ألف
خطة تسليم 100 ألف شقة بالمشروع الاجتماعي

قال المهندس صلاح حسن، رئيس جهاز مشروعات الإسكان الاجتماعي، أن تأخير تسليم بعض وحدات الإعلان الثامن بمشروع الإسكان الاجتماعي في مدن 6 أكتوبر وبدر والعبور، يرجع إلى التحديات التي واجهت المشروع عقب تحرير سعر الصرف، والتي أثرت على نسب التنفيذ.
وأوضح "حسن" أنه تم الاتفاق مع المقاولين على تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الثامن قبل قرار تحرير سعر الصرف، لكن بعد هذا القرار ارتفعت الأسعار بشكل مضاعف، الأمر الذي أدى إلى توقف معظم المقاولين عن التنفيذ، نتيجة لارتفاع أسعار مواد البناء"، لافتًا إلى أن الوزارة الإسكان تحملت فارق الأسعار من ميزانيتها الخاصة، ولم ترفع سعر الوحدات على الحاجزين  بهذا الإعلان.
وأضاف رئيس جهاز مشروعات الإسكان الاجتماعي، أن الإعلان الثامن من مشروع الإسكان الاجتماعي شهد تدخل الرئيس السيسي بشكل واضح، عندما أعلن أن كل من تقدم سوف يحصل على وحدة سكنية حال تطابق شروط التقديم عليه، فكان لابد أن نعمل على زيادة عدد الوحدات، وكانت هذه المدن من أكثر المدن إقبالًا من المواطنين على الحجز بها.
وأشار المهندس صلاح حسن إلى أن هناك بعض الوحدات بالإعلان الثامن للإسكان الاجتماعي تم الانتهاء منها وجاري تسليمها للمواطنين، لافتًا إلى أن عدد الوحدات المتأخر في هذه المدن الثلاث يصل لنحو 100 ألف وحدة، كما تم تسليم ما يماثل هذا الرقم.
وكان المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد عقد اجتماعًا مع مسئولي الجهات المنفذة لوحدات الإسكان الاجتماعى بمدن" بدر، والعبور، و6 أكتوبر"، للوقوف على برامج زمنية محددة للتسليم، خاصة لوحدات الإعلان الثامن المتأخرة فى التسليم. 
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تسلم وحدات مدينتى "العبور، و6 أكتوبر" التى يتم تنفيذها حاليًا على 3 دفعات، بنهاية يونيو وسبتمبر وديسمبر 2019، بينما يتم تسلم وحدات مدينة بدر على دفعتين، بنهاية سبتمير وديسمبر القادمين. 
كما تضمن الاتفاق البدء فى إحراءات الاستعلام عن المستحقين، والاجراءات البنكية المختلفة، تمهيدًا لتسليم الوحدات لمستحقيها فور تسلمها من الجهات المنفذة.