رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صلاح يسجل فى اكتساح بورتو ويصعد لمواجهة برشلونة

فرحة ليفربول
فرحة ليفربول



قاد  محمد صلاح ،  فريق ليفربول للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على بورتو البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم في البرتغال ضمن منافسات إياب ربع نهائي المسابقة القارية.
كان لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب آنفيلد انتهى لصالح ليفربول بهدفين دون رد، ليتأهل الريدز إلى نصف النهائي بالفوز على بورتو بنتيجة 6-1 بإجمالي المباراتين.
الشوط الأول شهد هجمات وفرص بالجملة لفريق بورتو، الذي سدد لاعبوه 12 تسديدة على مرمى الريدز، ولكن تألق أليسون وقف عائقا أمام طموحات أبناء البرتغال.

وفي الدقيقة 26، نجح ساديو ماني في تسجيل الهدف الأول لليفربول، بعد عرضية رائعة من الدولي المصري محمد صلاح، ليسكنها السنغالي في الشباك.

ورغم أن المساعد رفع رايته بداعي أن ماني كان في موقف متسلل إلا أن حكم الساحة عاد لتقنية الفيديو واحتسب الهدف، لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

في الشوط الثاني، استطاع محمد صلاح أن يحرز هدف رائع بعد تمريرة ساحرة من جانب أرنولد وضعته منفردا بالمرمى، ليسكن الكرة في شباك بورتو معلنا تقدم ليفربول بهدفين.

بعدها بثلاث دقائق فقط، نجح إيدير ميليتاو في إحراز هدف تقليص الفارق لصالح بورتو، قبل أن يسجل روبيرتو فيرمينو الهدف الثالث لليفربول بعد عرضية رائعة من هندرسون استطاع أن يسكنها المهاجم البرازيلي برأسية قوية في الشباك.

وفي الدقيقة 84، اختتم فان ديك مدافع ليفربول أهداف فريقه بعد عرضية رائعة من ساديو ماني ليسكنها الأول برأسه في الشباك وينتهي اللقاء بتلك النتيجة