رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة أفراد السطو على محل «مصوغات حدائق الأهرام» للمحاكمة

المستشار نبيل صادق
المستشار نبيل صادق النائب العام

وافق النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، على قرار الاتهام بإحالة 10 متهمين في واقعة السطو المسلح على محل مصوغات ذهبية بحدائق الأهرام، للمحاكمة الجنائية العاجلة، في القضية رقم 11062 بسنة 2019 جنايات الأهرام.

ويواجه المتهمون اتهامات السرقة بالإكراه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام.

كانت تحقيقات النيابة العامة، كشفت عن أن المتهمين خططوا للسطو المسلح على محل المصوغات الذهبية بمنطقة حدائق الأهرام، ونفاذا لذلك أعدوا أسلحة نارية وذخائر وتوجهوا إلى مسرح الواقعة مستقلين سيارة دون لوحات معدنية، واقتحموا ذلك المحل مشهرين أسلحتهم النارية في مواجهة الأشخاص المتواجدين به، لبث الرعب في نفوسهم، وتمكنوا بذلك من سرقة مشعولات ذهبية ومبالغ مالية استطاعوا إخفائها بمحافظة سوهاج.

وألقي القبض على المتهمين، وضبط الأسلحة النارية والذخائر والمسروقات، واعترف المتهمون تفصيلا بارتكابهم الواقعة، وجاءت اعترافاتهم مطابقة لما أسفر عنه فحص كاميرات المراقبة بمنطقة الحادث، وما تم ضبطه من آثار مادية بمسرح الجريمة، وما ورد بأقوال الشهود، وما انتهت إليه التقارير الفنية لمصلحة الطب الشرعي والإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية.

وأحيل المتهمون محبوسين على ذمة القضية للمحاكمة الجنائية، وأرسلت أوراق القضية والتحقيقات إلى محكمة استئناف القاهرة، لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمتهم.