رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وزيرة البيئة": الشباب طاقة لا يمكن الاستغناء عنها في دمج البعد البيئي

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة


أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن فكرة التنمية المستدامة أحد الركائز الأساسية في خطة مصر 2030 لما لها من دور كبير في حفظ حق الأجيال القادمة لعيش حياة كريمة وتحقيق مستقبل أفضل و أكثر استدامة للجميع.

وأضافت في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الشباب طاقة لا يمكن الاستغناء عنها في العمل البيئي فالشباب هم قادة المستقبل، ومن هنا تظهر أهمية الدور الذي يقوم به المجتمع المدني وشباب الجامعات والمعاهد والمدارس الفنية لتنفيذ الأنشطة التي ترسخ لهذا المفهوم.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة خلال ورشة عمل" دمج البعد البيئي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة" التي تنظمها وزارة البيئة بالتعاون مع نادي اليونسكو، والتي تهدف إلى إشراك الشباب الجامعي في عملية التنمية المستدامة الوطنية من خلال العمل على بعض القضايا، والتي تسعى وزارة البيئة لإيجاد حلول لها وأيضا العمل على اتساع آفاق الشباب الجامعي حول رؤية مصر 2030، ومدى مساهمة القطاع الخدمي والتطوعي في تنفيذها.

وأشارت الوزيرة إلى أنه أصبح من الضروري أن يتسلح الشباب بالثقافة البيئية ويكون لهم دورا ملموسا على أرض الواقع في حماية البيئة من خلال خلق برامج توعوية وإطلاق مبادرات تخدم البيئة واستثمار قنوات التواصل الاجتماعي للقيام بدور توعوى وإيصال رسائل بيئية لكافة شرائح المجتمع.