رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر للطيران في زيارة لمصنع إيڤيريت أكبر مصانع الطائرات حول العالم

اثناء شرح مزايا طائرة
اثناء شرح مزايا طائرة الدريم لاينر


في إطار زيارة وفد مصر للطيران إلى سياتل لاستلام طائرتها الثانية من الطراز البوينج Dreamliner    B787-900، قام وفد إعلامي بجولة تفقدية نظمتها شركة بوينج إلى مصنع إيڤيريت التابع لشركة البوينج العالمية، بهدف الإطلاع على خطوات تصنيع الطائرات وطلائها، حيث يعد هذا المصنع أكبر منشأة لتصنيع الطائرات العريضة على مستوى العالم، وهو متخصص في إنتاج طرازات البوينج B747، B767، وعائلة الدريملاينر وB777،وأحدث طرازات الشركة مؤخراً وهو B777X.

ويتضمن المصنع عدد من المباني الملحقة به منها هناجر الطلاء حيث تمكس الطائرة بهذا الهنجر ما يقرب من ١٠ أيام وهو متوسط الفترة التي تستغرقها أية طائرة ليتم طلائها بالكامل، كما يتوفر أيضاً ميادين متسعة خاصة لاختبارات الطيران بالإضافة إلى مركز استلام الطائرات.
 
وتم إنشاء المصنع عام ١٩٦٧ وكانت أولى خطوط إنتاج المصنع هو طراز البوينج B747 واتسعت مساحة قاعدة تجميع الطائرات لتصل إلى ٤٧٢ مليون قدم مكعب على ٩٨.٣ فدان.

واتسع نشاط مصنع إيڤيريت ليدخل تاريخ صناعة النقل الجوي من خلال إنتاج أحدث طرازات الشركة من طراز البوينج ٧٨٧ والتي تعرف باسم طائرة الأحلام.
 
وفي عام ٢٠١٧، أبرمت مصر للطيران أحد كبرى صفقاتها للحصول على ٦ طائرات من هذا الطراز والذي تميز بالعديد من المزايا والمواصفات الفنية التي توفر جميع وسائل الراحة والرفاهية لعملاء الشركة من المسافرين على شبكة خطوطها الجوية.