ads
ads

دراسة تنصح النساء بتناول "الحشيش" قبل الجماع!!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ads


وجدت دراسة حديثة أن النساء اللائي استخدمن الماريجوانا قبل ممارسة الجنس كن أكثر عرضة مرتين ليقولن أن لهن "هزات جماع" مرضية.

كشفت الدراسة أن حوالي ثلث النساء في الولايات المتحدة يستخدمن الحشيش قبل ممارسة الجنس وأولئك يقلن إنهن عانين من رغبة متزايدة وهزات أفضل.

وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة Sexual Medicine أن النساء اللائي استخدمن الماريجوانا قبل ممارسة الجنس كن أكثر عرضة للشعور بالرضا الجنسي.

ويشير الباحثون إلى أن هناك ندرة في الأبحاث التي نظرت في تأثير العقاقير المخدرة على الصحة الجنسية، على الرغم من حقيقة أن الحشيش يعتقد أنه يعمل على مستقبلات القنّب في الدماغ التي تشارك في الوظيفة الجنسية.

ولكن الباحثين أيضًا أكدوا على خطورة إدمان الحشيش على الصحة العامة، حيث يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطانات المختلفة.

لطالما ارتبطت الماريجوانا بزيادة النشاط الجنسي بين المراهقين - بنفس طريقة تعاطي الكحول والمخدرات الترفيهية أيضًا. وقد ربطت الأبحاث السابقة أيضًا الماريجوانا بممارسة الجنس غير الآمن وارتفاع معدلات الأمراض المنقولة جنسياً.

لكن هذه الدراسة ، التي أجراها الدكتور بيكي لين من كلية الطب بجامعة سانت لويس وزملاؤه ، ركزت على العلاقة بين القنب ورضا النساء عن حياتهن وحماسهن الجنسي وهزات الجماع والألم أثناء الجماع.

وقال جوزيف بالامار، الباحث في مجال الصحة السكانية في مركز جامعة نيويورك لانجون الطبي في نيويورك والذي لم يشارك بالفعل في الدراسة: "الجديد في هذه الدراسة هو أن الماريجوانا مؤطرة على أنها مفيدة للجنس".