رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا قال أصدقاء محمد فتح الباب «ابن الحوامدية» بعد غرقه أثناء محاولة إنقاذ «طفل المعصرة» ؟

الشهيد محمد فتح الباب
الشهيد محمد فتح الباب


تحولت «بيدجات» وجروبات خاصة بمدينة الحوامدية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ساحة عزاء من قبل الأهالي وأصدقاء محمد فتح الباب الشهير بـ«حمادة الشيخ» والذى غرق أثناء محاولته إنقاذ طفل من الموت فى مياه النيل.

وقال صديقه كريم بدران:«ماذا بينك وبين الله ليرزقك الحسنيين، السيرة الحسنة في الدنيا والشهادة عند الموت، ربنا يلحقنا بك في الجنة إن شاء الله، عاش راجل ومات شهيد، أشهد الله أنك كنت مثالا للشاب المسلم الحق، ربنا يرحمك ياحمادة ويرزقك الجنة والثواب، إنا لله وإنا إليه راجعون».





وأكد محمد ناصر بدر قائلاً:«كنت دايمًا بتطلبها يا محمد من ربنا، كنت دايما بتطلب الشهاده من ربنا وربنا نولهالك يا حبيبي، ربنا يرحمك ويغفر لك يا رب، محمد الشيخ في ذمة الله، محمد مات وهو بينقذ طفل، محمد مات راجل، وما الذي بينك وبين ربك حتي تمت في سبيل الله، وفعل الخير اللهم تقبله يارب من الشهداء، هنيئا لك يا حبيب اشهد الله انك كنت مثالا للشاب المسلم الملتزم، هنيئا لحور العين هتوحشني يا أخي».




فيما قال الشيخ عمرو أنس:«رحمة الله عليك يا محمد، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا محمد لمحزونون، معرفتي به قليلة جدا لكن له معزة في القلب كبيرة، كان معتكفا معنا في رمضان فكان والله نعم الشاب، كان يقرأ ورده ولا يشوش على أحد، وكان خفيفا لطيفا، كلامه يقطر أدبا واحتراما، محمد نزل ينقذ طفل سقط من الأتوبيس النهري فماتا رحمهما الله، أسأل الله تعالى أن يغفر له ويرحمه ويتقبل منه صلاته وقرآنه وأن يصبر أهله وأصدقاءه يا رب».



وفي وقت سابق قال أحد أقاربه: «محمد شغال محاسب في شركة شهيرة، كان بيحب الرياضة جداً، كل يوم لما يرجع من الشغل، بياخد العجلة بتاعته ويخرج يروح نادي في المعادي، طبعاً كان لازم يركب الأتوبيس النهري بمعدية الحوامدية، لأنها التوصيلة الأسهل».

وأضاف: «إمبارح خرج من البيت وراح معدية الحوامدية الساعة كانت حوالي 10، والسواق طلع عشان يروح البر التاني اللي هو بيروح على المعصرة، في نص البحر وأثناء وقوف تلميذ على الباب، انزلقت قدماه وسقط فى المياه، وعندما شاهده حمادة ترك العجلة اللي كانت معاه وكل الحاجات بتاعته، ونزل وراه في محاولة لإنقاذه من باب الشجاعة، لكن لما يتمكن من إنقاذه وهما الاتنين محدش منهم طلع».

وتابع: «محمد كان محبوب جداً من زملائه في العمل، كان محترم جداً مع كل الناس، وكان خلاص قرب يتجوز ومجهز الشقة، لكن النصيب كان له رأي آخر».

تلقي المقدم سمير رفعت نائب مأمور قسم شرطة الحوامدية، بلاغًا من الأهالي يفيد سقوط طفل وآخر في مياة النيل، بمنطقة المعدية، على الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة العميد عادل أبو سريع، مأمور قسم شرطة الحوامدية، والرائد محمد أبو القاسم رئيس المباحث، والنقباء عبدالعزيز فرحات، وفاروق عبدالقادر معاوني المباحث، إلى محل البلاغ.

وبالفحص والمعاينة تبين أنه أثناء تواجد طالب يدعي «أحمد.م.ر» 13 سنة، على الأتوبيس النهري، انزلقت قدماه وسقط بالمياه، وجرفه التيار وغرق لعدم إجادته السباحة، وعندما شاهده «محمد.ف» 31 سنة، قام بالنزول في مياة النيل، في محاولة لإنقاذه إلا أنه لما يتمكن من إنقاذه، توفيّ هو الآخر غرقًا.

وتكثف قوات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، من جهودها لاستخراج «الجثتين»، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.