رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقنين أوضاع 232 حالة تعدي على أملاك الدولة بالغربية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


قال اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، إن لجنة تقنين أوضاع التعدي على أملاك الدولة انتهت من تقنين أوضاع 232 حالة تعدى على أملاك الدولة وتوقيع العقود الابتدائية.

وأضاف محافظ الغربية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أنه عقد اجتماعًا، مع لجنة البت لتقنين الأوضاع طبقا للقانون 144 لسنة 2017 وإنهاء كافة الإجراءات بهذا الملف، وذلك في إطار حرص الدولة على تقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة واسترداد حق الشعب واستقرار أوضاع المواطنين.

وناقش الاجتماع التظلمات المقدمة من المواطنين وعددها 80 تظلم وتم البت فيها وتحديد الأسعار بما يتناسب مع الصالح العام للدولة مع مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين، كما تم البت في 86 طلب تقنين للتعديات حيث تم اعتماد الأسعار التي تم وضعها بمعرفة اللجان المشكلة وبذلك يكون تم البت في 1079 طلب جاهزين لإنهاء إجراءات التقنين، الى جانب الانتهاء من توقيع 232 عقد ابتدائي لتقنين الأوضاع.

وأوضح أن إجمالي عدد طلبات التقنين المقدمة 1734 طلب قام بسداد رسم الفحص عدد 1460 طلب وتم فحص 1287 طلب تقنين ومعاينة 1232 طلب وجارى فحص 173 طلب، وسوف تستمر أعمال اللجان لسرعة إنجاز هذا الملف من أجل استقرار أوضاع المواطنين.

وشدد محافظ الغربية بضرورة الإسراع في الإجراءات الخاصة بتقنين أراضي أملاك الدولة للانتهاء منها مؤكداً على أن منظومة استرداد حق الشعب تعود بالصالح العام على المواطنين، مشيراً إلى استمرار تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للتعديات على أراضي أملاك الدولة التي لم يتقدم أصحابها بطلبات تقنين وذلك وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.