رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السعودية ترحب بإدراج واشنطن للحرس الثوري الإيراني ضمن لائحة التنظيمات الإرهابية

السعودية-أرشيفية
السعودية-أرشيفية

أعرب مصدر مسئول بوزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بقرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الحرس الثوري الإيراني ضمن لائحة التنظيمات الإرهابية.

واعتبر المصدر القرار الأمريكي خطوة عملية وجادة في جهود مكافحة الإرهاب، موضحاً أن هذا القرار يُترجم مطالبات المملكة المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التصدي للإرهاب المدعوم من إيران.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً بالتصدي للدور الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني في تقويض الأمن والسلم الدوليين.

وكانت الإدارة الأمريكية قررت أمس، الإثنين، إدراج الحرس الثوري الإيراني، ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية الخارجية، وأكدت أن هذه الخطوة غير المسبوقة، تُظهر حقيقة أن طهران لا تدعم الإرهاب فقط، بل أن الحرس الثوري الإيراني يشارك ويمول ويستخدم الإرهاب كأداة في عملية إدارة الدولة.

السلطات الأمريكية صنفت حاليا نحو 60 كيانا حول العالم كتنظيم إرهابي، وبعد إدراج الحرس الثوري الإيراني، من المتوقع وقوع عدد من الإجراءات العقابية من بينها تجميد الأرصدة المالية التي قد تكون مودعة لدى بنوك أمريكية.

فى المقابل رد المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى على قرار ترامب بتصنيف الولايات المتحدة «دولة راعية للإرهاب»، والقوات الأمريكية المنتشرة فى المنطقة «جماعات إرهابية»، مؤكدا فى بيان أن هذه الخطوة تأتى ردا على «الخطوة غير المشروعة والمتهورة» التى اتخذتها واشنطن بشأن تصنيف الحرس الثورى الإيرانى منظمة إرهابية.