رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف لا يؤثر الطلاق على العلاقة العاطفية بين الزوجين؟!

الطلاق
الطلاق


العديد من التجارب الحياتية أمامنا، تشير إلى أن الطلاق ممكن مع الحفاظ على العلاقة العاطفية وعلاقة الصداقة كما هي، لكن كيف يمكن أن يحدث هذا؟

يعتقد الناس أن الطلاق يعني أن الوالدين لا يثقان في بعضهما البعض، وهذا يعني، على سبيل المثال، أن طفلك موجود في منزل شخص آخر وأنت لست جزءًا منه، وأعتقد أنه أمر غريب ومخيف.

ولكن هناك نموذج آخر يمكن اتخاذه للحفاظ على العلاقة العاطفية بين الزوجين حتى بعد الطلاق، يمكن سرده في النقاط التالية:

1.    اعتبار أن الطلاق رحمة، فالأشخاص الذي نتزوجهم ليسوا الأشخاص الذين نطلقهم؛ لأن الناس يتغيرون، ونحن لا نكبر في كثير من الأحيان بنفس الوتيرة، فإذا اعترفت بذلك أثناء الطلاق، فلا يزال أمامك الفرصة لتبادل الاحترام، والحفاظ على الاستقرار.

2.    من المهم أيضًا تنظيم العواطف، وعدم السماح لمشاعر الغضب والحزن والخيانة والحزن لتشتيت الانتباه، والذي يمكن أن يكون أمر مكلف عاطفيًا وماليًا.

3.    يجب تجنب الذهاب إلى المحكمة، والانفصال بشكل ودي، بين العائلتين، واعتبار حياة ما بعد الطلاق، مرحلة جديدة، يجب أن تعيشها، ويمكن من خلال وسيط مساعدة الزوجين ومحاميهم على اتخاذ قرار ولكن لا يمكنهم إصدار قرار بأنفسهم.

4.    لا تدع الآخرين يؤثرون على رأيك في وضعك، فأنت حر في اختياراتك، وقادر على تحمل تبعاتها.

5.    يجب أن يظل زوجك أحد أفراد العائلة، خاصة إذا كان بينكما أطفال، فهذا بدوره يجعل العلاقة بينكما مقبولة، ويستمر حالة الألفة والمودة بينكما.