رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في بريطانيا.. "العفاريت" تؤثر على سرعة الانترنت!!

الواي فاي
الواي فاي


كشف استطلاع جديد أن حركة المرور الكثيفة على الطرق، والأشباح، والحكومة، أحد أهم الأسباب التي يرى الناس أنها تؤثر على سرعة الانترنت!

وفي استطلاع للرأي شمل ألفي بريطاني تم اتهام العديد من الأشياء بالتسبب في بطء سرعة الانترنت، كان أبرزها حالة الطقس، والكثافة المرورية والحكومة، والعفاريت!

كما تم اتهام الحيوانات الأليفة في المنازل وخزانات الأسماك بالتدخل في الروابط اللاسلكية داخل البلاد وخارجها.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد واحد من كل 10 أشخاص بالغين أن سرعات الواي فاي قد تباطأت بسبب شخص آخر.

ألقى آخرون اللوم على الجدران السميكة وحتى الأضواء الساطعة على شبكة الـ wifi البطيئة، وفقًا للمسح الذي أجرته Virgin Media.

كشف ريتشارد سينكلير إم بي إي، المدير التنفيذي للاتصال في فيرجين ميديا​​، بأن العديد من الأشياء يمكن أن تؤثر على قوة الواي فاي، بما في ذلك المياه.

وقال: "قد يفاجئ الكثيرين، لكن 3 في المائة فقط ممن شاركوا في الدراسة وافقوا على أن المياه يمكن أن تؤثر على الواي فاي"! واضاف "يمكن لخزانات الأسماك والطقس وحتى البشر - والتي تصنع في الغالب من الماء - أن تؤثر على التوصيلية.

"لكننا سنشعر بالدهشة الشديد إذا كانت الأشباح هي السبب في أن بعض الأشخاص يعانون من مشكلات في شبكات wifi."

ووجدت الدراسة أيضًا أن شخصين من بين كل خمسة بالغين يعتقدون أن wifi هي اختصار لـ "التردد اللاسلكي" ، ويعتقد ربع آخر أنها تعني "الدقة اللاسلكية".

وعلى الرغم من أن الإنترنت البطيء يمكن أن يكون سببًا للإحباط، فقد لجأ العديد منهم إلى إجراءات مختلفة لمحاولة حل المشكلة، حيث قام واحد من كل 10 أشخاص بتغيير جهاز التوجيه الخاص بهم لزيادة سرعة الإنترنت، وأغلق 14 في المائة جهاز التوجيه الخاص بهم قبل الذهاب إلى الفراش، رغم أنه أمر غير مستحسن ويمكن أن يسبب مشاكل في الاتصال.