رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشروبات صحية ومفيدة في فصل الصيف

أفضل مشروبات صحية
أفضل مشروبات صحية في فصل الصيف-تعبيرية


نظرا لارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يسعى الإنسان إلى تناول السوائل البارة؛ للتغلب على الإحساس بالعطش؛ حيث يفقد الجسم الكثير من المياه بسبب العرق.


ويقدم موقع «النبأ»، الإخباري مشروبات تساعد على التقليل من العطش والحد من الشعور بالطقس الحار.


وأشار موقع «بريغيته» الألماني، أن المشروبات الدافئة هي الحل الامثل في أوقات الحر؛ حيث أنها لا تسرع عملية التعرق، وتخفض درجة حرارة الجسم بشكل أفضل.


وتساهم المشروبات الساخنة في نشاط المعدة، حيث ترسل إشارات قوية إلى منطقة المهاد في الدماغ، لتبلغها بوجود مصدر للسخونة، وتتفاعل منطقة المهاد مع تلك الإشارات، وتبدأ في إصدار أوامر بالتعرق الشديد،لعمل توازن مع الحرارة التي تسللت إلى الجسم،وبتبخر العرق من سطح الجلد،يتجاوز فقدان الحرارة ما اكتسبه الجسم من طاقة حرارية،نتيجة تناول المشروبات الساخنة،حيث تساعد المشروبات الدافئة على تبريد الجسم أكثر خلال الصيف، ومن هذه المشروبات الشاي، والقهوة، واليانسون، والكركديه، والنسكافيه، مع العلم بأن الشاي والعصائر، يعدان أقل كفاءة من المياه في الحد من الشعور بالعطش،لذلك يعتبر تناول كوب من الماء هو الأنسب خلال فصل الصيف.


مشروبات صحية ومفيدة تروي عطش الصيف


- الماء:

 يعتبر الماء أفضل وسيلة للقضاء على العطش في حر الصيف،كما أن الماء النقي يمد الجسم بما يحتاجه من سوائل،وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول مالا يقل عن لتيرين من الماء يوميا؛لإمكانية تخزين الماء،وسوائل أخرى في الجسم.

- عصير الطماطم:

يحتوي عصير الطماطم على مضادات الأكسدة، والذي يروي العطش سريعا،ويحمي من أمراض القلب،والسرطان،ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

- عصير البطيخ:

يعد عصير البطيخ أحد المشروبات المنعشة في فصل الصيف؛حيث يعتبر الماء عنصر أساسي به،بالإضافة أن البطيخ يحتوي على فيتاميني "C"،"" A.


مشروب الزبادي مع الفواكه:


يعد مشروب الزبادي بالفواكه من المشروبات المنعشة التي تساعد على تنظيم الهضم،ويعتبر وجبة خفيفة لأولئك الذين يفقدون الشهية أثناء الطقس الحار.


أقرأ أيضا..

المشروبات الفعالة للتخلص من «الكرش» للأبد