رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكتب «ECB» تتعاقد على إدارة تنفيذ مشروع «صن كابيتال» لصالح «عربية القابضة»

 الدكتور محمد عبدالغنى
الدكتور محمد عبدالغنى


قال الدكتور محمد عبدالغنى، رئيس مجلس إدارة مكتب «ECB» للاستشارات الهندسية، إن مكتبة يتولى ادارة تنفيذ المشروع والتنسيق بين الأطراف المشركة فى التنفيذ بما فى ذلك الاستشاريين وشركات المقاولات وأن فكر إدارة المشروعات قائم على تنفيذ المشروع بالجودة المطلوبة وفى الوقت المحدد بتكلفة مناسبة .

ويقام مشروع «صن كابيتال»، على مساحة 557 فدان بمدينة 6 أكتوبر وتطوره شركة عربية القابضة بالشراكة مع وزارة الإسكان ويضم انشطة متعددة منها الفندقى والتعليمى والادارى والتجارى إلى جانب السكنى وبدات شركة عربية اعمال التنفيذ فى نحو 120 مبنى سكنى بالتزامن.

ووقعت شركة عربية مجموعة من العقود مع شركات عالمية فى المشروع من بينها التعاقد مع فيرمونت العالمية و مجموعة إنتركونتنتال العالمية لإدارة 3 فنادق ضمن المشروع إلى جانب التعاقد مع بروتون العالمية لإدارة مركز طبى بالمشروع.

وأضاف عبد الغنى، أن مكتبه يتولى تقديم أعمال استشارية إلى عدد من الشركات تتنوع ما بين التصميمات والإشراف على التنفيذ وإدارة المشروعات وغيرها وتسعى لزيادة محفظتها من المشروعات خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تسعى للتوسع فى مشروعات البنية التحتية من شبكات صرف صحى ومياة شرب وطرق وإسكان بالتزامن مع حجم المشروعات التى تنفذها الدولة والقطاع الخاص خاصة مع تنمية مدن الجيل الرابع.

وقال عبدالغنى إن المكتب يخطط لدخول السوق الافريقى عبر المنافسة فى عدد من المناقصات المطروحة فى هذه الدول وان الاسواق الافريقية واعدة فى ظل ااهتمام بالتواجد المصرى بها مع تولى مصر رئاسة للإتحاد اﻹفريقي.