رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مثقفون وسياسيون يشاركون في حفل توقيع كتاب «منصور عامر»

جانب من حفل التوقيع
جانب من حفل التوقيع


نظم مركز الإعلام العربي برئاسة الدكتور مصطفى الفقي حفلا لتوقيع كتاب "هكذا يحفزنا الأعظم" لرجل الأعمال منصور عامر، يأتى الكتاب في 30 فصلا يحاول توضيح كيفية التعامل مع الله في كل الأمور الحياتية ويقدم الكتاب الفارق بين الكتب الدينية والتشريعات، ورصد الكتاب منهجية الله في تحفيزه للبشر، بحضور كوكبة من المثقفين والسياسيين والصحفيين والإعلاميين.

وقال الدكتور مصطفى الفقى، إن كتاب منصور عامر "أبهرني" وعنوان الكتاب ملفت وغير مألوف ويدعو إلى التأمل وهو تأملات وخواطر ونزاعات أكثر من مواقف، ويقدم توليفة تستحق الاهتمام ومنصور عامر خرج من هذه المعادلة الصعبة في كتابه الذي يعد وسيلة للإصلاح الفكري والتجديد الديني واحترام خيارات الآخرين".

وأوضح الفقي: "وجدت في هذا الكتاب قدرا كبيرا من احترام الآخر واحترام الدين والاختلاف في الرأي وتحفيز الناس وحضهم على التفكير".

وقال الكاتب الصحفى صلاح منتصر، عنوان كتاب منصور عامر "هكذا يحفزنا الأعظم"، استفزه، خاصة كلمة "يحفزنا" لأنها غير معتادة، على مثل هذه العناوين وأنه بعد قراءة الكتاب، اتضح له أن الكتاب يعكس روح تجديد الخطاب الدينى، بطريقة مختلفة عما هو سائد، وهو كتاب يحض على التفكير ويمثل نتاج ما توصل إليه، ويحاول بمهارة وذكاء تقديم ما توصل له من رؤى دينية وإيمانية والكتاب رصدت مجموعة من الحوافز ومنهجية التحفيز التي استخدمها الله عز وجل.

ومن جانبه، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كتاب "هكذا يحفزنا.. الأعظم" يمثل تجديدًا للخطاب الديني، مؤكدًا: "الدين ليس حكرًا أو ملكًا للشيوخ، ومفيش حد يملك الحق في إنه يمنع أي أحد في الكتابة في الدين، وتجديد الخطاب الديني ليس مهمة الأزهر فقط، ولكن مهمة كل طوائف المجتمع؛ كونه عطية إلهية لكل الناس".

وأضاف الفنان هاني رمزي أن الكتاب يعد من أهم الكتب التي صدرت مؤخرا لأنه يجسد روح المواطنة والإخاء والتفكير وهو تجديد للخطاب الديني وأتمني تعميمه في المدارس حتى يستفيد منه النشء.

حضر الحفل كوكبة كبيرة منهم الدكتور مصطفى الفقي وصلاح منتصر وعمرو موسى أمين جامعة الدول العربية الأسبق، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية الأسبق، والسيد البدوى رئيس حزب الوفد السابق، الدكتور مفيد شهاب وزير البحث العلمى الأسبق، المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، السيد الشريف وكيل مجلس النواب وخالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، الفنان هانى رمزى، والإعلامي خيرى رمضان، والإعلامي محمد على خير والكاتب الصحفي عبدالله حسن، وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور سامي عبدالعزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة.