رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«معلومة سرية» تقود المباحث لضبط تشكيل عصابي خطير بسوهاج..اعرف التفاصيل

الرائد احمد المولد
الرائد احمد المولد رئيس مباحث قسم ثان سوهاج

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج تحت إشراف اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج من إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المحلات التجارية دائرة قسم ثان سوهاج.

بدأت الواقعة بورود معلومات سرية أكدت صحتها التحريات للرائد أحمد المولد، رئيس مباحث قسم ثان سوهاج مفادها قيام كل من المدعو "ع.ن.خ.ي" 19 سنة، والمدعو "ك.ف.ف.ح" 14 سنة عاملان والمدعو "ع.ا.ع.ا" 30 سنة، والمدعو "خ.ف.م.ش" 52 سنة، والمدعو "ع.ر.ع.م" 22 سنة تجار خردة ويقيمون دائرة مركز جزيرة شندويل بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة المحال التجارية متخذين من دائرة القسم مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.


وبالعرض على العميد عبد الحميد أبو موسى، مدير إدارة البحث الجنائي، ونظرا لما تشكله الجريمة من خطورة على الأمن العام أمر بسرعة ضبط المتهمين.

وعقب استصدار إذن النيابة العامة، تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة  بقيادة الرائد أحمد المولد رئيس مباحث القسم، وضباط وحدة مباحث القسم،  أسفرت إحداها عن ضبطهم وبحوزة الأول دراجة بخارية دون لوحات معدنية، وبحوزة المتهم الثاني سلاح أبيض عبارة عن "سنجة كبيرة "وكذا تم ضبط جوال يحتوي على كمية من الكابلات والأسلاك وقطع غيار السيارات ومبلغ مالي وقدره 2600 جنيها.

وبمواجهتم اعترفوا بمضمون ما تقدم وكذا بارتكاب واقعة عن بلاغ المدعو "ا.ي.ش.ت" 38 سنة صاحب ومدير مركز صيانة كربرتير سيارات ويقيم دائرة قسم ثان سوهاج "سرقة كمية من قطع غيار السيارات مختلفة الأنواع والأحجام من داخل المخزن الخاص به الكائن شارع ترعة باجا الشرقي " عن طريق كسر الأقفال.

وبإرشادهم تم ضبط المسروقات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.