رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيادة حركة الشراء في ثاني أيام معرض "سيتي سكيب مصر"

النبأ

تتواصل فعاليات معرض ’سيتي سكيب مصر‘ في ثاني أيامه على أرض مركز مصر للمعارض الدولية، حيث بدأت الجهات المشاركة، التي يزيد عددها عن 60 شركة، تحصد فوائد مشاركتها في الفعالية، حيث استعراضت كبرى الشركات أحدث حلولها ومشاريعها العقارية المتميزة والتي تتناسب مع مختلف المتطلبات لزوار المعرض.

ويحظى زوار المعرض العقاري الأكبر في مصر، والذي يستمر لغاية عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، بفرصة للاطلاع على محفظة موسعة من الخيارات التي تقدمها منصة سيتي سكيب ، والتي تضمن طيفاً واسعاً من المشاريع، بدءاً من المجتمعات المغلقة وصولاً إلى مجمعات الحياة المتكاملة والمنازل الذكية والتي تمكنت من جذب اهتمام العديد من الزوار

وتعرض شركة العتال القابضة مشروع مجمع ’بارك لين‘، والذي يعتبر مزيجاً بين المجمعات السكنية الخاصة الآمنة، والأحياء النابضة بالحياة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث قاربت الشركة على تحقيق مبيعات تبلغ قيمتها 150 مليون جنيه مصري خلال المعرض.

وتعليقاً على مشاركة الشركة، قال أحمد العتال، رئيس مجلس الإدارة إن أعمال إنشاء المشروع ستبدأ بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

في حين أشارت شركة وادي دجلة للتطوير العقاري، التابعة لشركة وادي دجلة القابضة، أن نوعية الحضور والاهتمام الذي يبديه المستثمرون والمشترون خلال المعرض، تتماشى مع أهداف الشركة بأن يكون عام  2019 "عاماً حافلاً بالإنجازات".

وتعرض الشركة مجموعة من العقارات السكنية والمطلة على الشاطئ، خلال المعرض، طامحة بتحقيق رقم قياسي بتقديم 2200 وحدة في سبع وجهات سكنية وسياحية رئيسية.

وبهذا الصدد، قال المهندس ماجد حلمي، الرئيس التنفيذي لشركة وادي دجلة القابضة: "من المتوقع أن يستقبل المعرض أكثر من 19 ألف زائر، وبهذا فإنه يشكّل فرصة لا تضاهى لترشيخ مكانتنا الرائدة في سوق العقارات المصرية".

وتابع قائلاً: "تخطط الشركة لتحقيق إنجاز قياسي غير مسبوق في عام 2019-2020،  حيث أنها تجتذب العديد من المستثمرين الجادين بعرضها الذي يتضمن سداد الأقساط الأولى بالنيابة عنهم لمدة عام بعد توقيع عقد الشراء، أو تقديم خصم خاص في حال سداد الدفعة الأولى نقداً والأقساط التي تليها".

في حين تسعى شركة الأهلي للتنمية العقاري، التي تتخذ من القاهرة مقراً لها، للاستفادة من الاهتمام الكبير الذي يبديه زوار المعرض، وتعمل الشركة على العديد من المشاريع، كما أنها تتعاون مع شركة منزل القابضة الكويتية لإنجاز مشروع في القاهرة الجديدة، وتعمل على تنفيذ مشروع ’مدينة أوديسيا‘ بالتعاون مع شركة المستقبل للتطوير العقاري.

ويعتبر مشروع ’مدينة أوديسيا‘، مجمعاً سكنياً متعدد الاستخدامات يضم أكبر قاعة متعددة الاستخدامات في مصر، والتي ستستضيف العديد من المعارض الفنية والفعاليات الثقافية، بالإضافة إلى منطقة أعمال مركزية تغطي مساحة 50 آكر.

وأشاركت الشركة إلى أن مشاركتها في معرض ’سيتي سكيب مصر 2019‘ تسهم في تحقيق هدفها بتحقيق نمو في المبيعات بنسبة 9% من 5.5 مليار في العام الماضي لتصل إلى 6 مليار جنيه مصري في عام 2019.

وتشير التقارير الصادرة عن المؤتمر حتى الآن إلى إقبال واهتمام كبيرين من قبل الزوار خلال اليومين الأولين، في حين تستعد الجهات العارضة لليومين الأخيرين من المعرض خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتعليقاً على ذلك، قال كريس سبيلر، مدير ’سيتي سكيب‘ لدى ’إنفورما‘، الجهة المنظمة للمعرض: "لقد شهدنا إقبالاً كبيراً خلال أول يومين من المعرض. ويعتبر ذلك مؤشراً جيداً، خاصةً مع اقتراب اختتام فعاليات المعرض في عطلة نهاية الأسبوع، ودليلاً واضحاً على التوجه الصحيح الذي يسير فيه قطاع العقارات في مصر".

واختتم حديثه قائلاً: "لقد كان زوار المعرض مهتمين وجادين بشأن شراء العقارات ومتفائلين بإمكانات السوق. كما أن مطوري العقارات في مصر قد اتخذوا إجراءات مبتكرة تتماشى مع التوجهات الحالية، وقدموا حلولاً وخيارات تلبي مختلف احتياجات العملاء".