رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هي "الدوالا"؟؟ وما دورها في عملية الولادة؟!

عملية ولادة
عملية ولادة


من بين الشائعات التي خرجت خلال فترة حمل ميجان ماركل زوجة نجل الأمير البريطاني، الأمير وليام، أن الممثلة الأمريكية السابقة استأجرت "دوالا"، خلال فترة حملها، ودوالا هو فرد يقدم الدعم المستمر للأسرة من خلال الحمل والولادة والأيام الأولى من الأبوة.

وتعني كلمة "doula" باليونانية "العبيد" ومن المفهوم على نطاق واسع أنها المرأة من ذوي الخبرة، والتي تساعد الأم بعد الولادة في إرضاع طفلها، وتنتشر بشكل كبير في المملكة المتحدة.

في عام 2011، أطلق رجل الأعمال روتي كارني هورويتز أسبوع Doula Week - وهو وقت مخصص لتمكين doulas في جميع أنحاء العالم لصحة ورفاهية النساء والمواليد الجدد والأسر عند الولادة وفي فترة ما بعد الولادة. تبدأ المبادرة سنويًا في 22 مارس وتستمر حتى 28 مارس.

ما هي doula؟

دوالا عبارة عن مدربين للولادة، وتقدم الدعم العملي والعاطفي في دور المرأة الخاصة وكذلك في المستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

هل هناك أنواع مختلفة من الدوالا؟

هناك نوعان مختلفان من الدوالا، الأولى قبل الولادة، والثانية بعد الولادة.

في الأشهر التي تسبق الولادة، عادة ما تجتمع الدوالا مع الأم - وعائلتها، إذا رغبت في ذلك - مرتين على الأقل، وتكون متاحة للإجابة على أي أسئلة، عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني، في حالة وجود أي مخاوف.

خلال هذا الوقت، ستتاح للأم الحامل الفرصة لمناقشة أي مخاوف وتفضيلات ولادتهم وروابطهم مع الدوالا.

أثناء المخاض، ستكون قادرة على "تقديم المساعدة والاقتراحات حول تدابير الراحة مثل التنفس والاسترخاء والحركة وتحديد المواقع".

بعد الولادة، ستبقى الدوالا مع عميلها حتى تشعر الأسرة بالاستقرار وستقوم بزيارة واحدة على الأقل بعد الولادة لتقديم الدعم، سواء كانت تساعد في تغذية الرضع أو مناقشة الولادة.