رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«غضب وبكاء ومرافعة مؤثرة».. كواليس محاكمة المتهمين باختطاف واغتصاب وقتل الطفلة رحمة بـ«القليوبية»

النبأ


شهدت محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «رحمة»، والمعروفة إعلاميًا بـ«طفلة شبرا»، اليوم الإثنين، عددا من الوقائع والمشاهد المثيرة، وترصد «النبأ» 8 مشاهد من وقائع الجلسة.

وصول المتهمين 
بدأت وقائع الجلسة في العاشرة صباحًا بـ«محكمة جنايات شبرا الخيمة»، بوصول كل من "ميلاد عادل مسعد " 29 سنة، و"وليد محمد مكاوي " 42 سنة، من محبسهم إلى قفص الاتهام داخل المحكمة.

متهم منكس الرأس
وظهرت علامات القلق والتوتر على ملامح المتهم الرئيسي الشهير باسم «وليد توكتوك» قبل بدء وقائع الجلسة، خافضا  رأسه بالأرض دون النظر إلى من حوله.

عايزة حق بنتي
قبل بدء الجلسة بدقائق، دخلت والدة المجني عليها إلى قاعة المحكمة باكية وهى تتمتم بعبارات قصيرة قائلة "يارب عايزه حق بنتي" وبرفقتها أهلية المجني عليها.

41 دقيقة مع شاهدة الإثبات الأولي 
سردت الشاهدة الأولى أمام المحكمة تفاصيل اكتشافها واقعة خطف الطفلة رحمة عقب شكها في رقم غريب حاول الاتصال بها والمسجل على برنامج «تروكولر» باسم «وليد توكتوك».

وأفادت أنها تواصلت مع صاحب الرقم والذي أبدى دهشته سائلا: «جيبتي الرقم منين»، فردت عليه: «أنا أعرف عنك كل حاجة.. والكاميرات مصوراك وأنت بتخطف البنت».

وبدأت بتسجيل مكالماته الهاتفية والتي اعترف من خلالها بخطفه للطفلة رحمة وقال لها في المكالمة الأخيرة: «البنت ماتت وأنا رايح اسلم نفسى».

شهادة رئيس المباحث
وجاءت بعد ذلك شهادة المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة والذي أكد في أقواله صحة ما ورد بمحضر الشرطة.  

محامي المتهمين يرفض المرافعة
وطالب دفاع المتهمين الأول والثانى، التأجيل للمرافعة، فيما رفض رئيس المحكمة طلب الدفاع معللا ذلك بأنه تم تأجيل المرافعة قبل ذلك أكثر من مرة وشهدت المحكمة مجادلات كثيرة من قبل محامي المتهمين لتأجيل المرافعة دون جدوى ما أثار ذلك غضب رئيس المحكمة فيما حضر دفاع الضحية مجدي حافظ  نقيب محاميي جنوب القليوبية، وإمام الصديق أمين عام النقابة كمدعين بالحق المدني في القضية لأول مرة في تاريخ النقابة لمساندة أسرة الضحية والقصاص العادل من الجناة.  

مرافعة النيابة 
اهتزت قاعة محكمة جنايات شبرا الخيمة لمرافعة المستشار زياد الباسل، وكيل نيابة ثان شبرا الخيمة، عن قضية «طفلة شبرا»، ووصف ما حدث لها بأنه الجريمة في أقبح صورها، مطالبًا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، وهي الإعدام شنقًا. 

انهيار الأم.. تصفيق الحاضرين.. صياح الأب 
وتسببت المرافعة في انهمار دموع والدة المجني عليها والنساء الحاضرات للجلسة وصفق الجميع عقب انتهاء المرافعة، وصاح والد المجني عليها قائلا: «الله أكبر» 

وقضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار شريف محمد رشدي وعضوية المستشارين ملهم مختار محسن ومحمد ثروت عبد الخالق وبحضور المستشار زياد الباسل وكيل النائب العام، بإحالة أوراق المتهمين بقتل الطفلة «رحمة» إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي، وأجلت النطق بالحكم على المتهمين.