رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مجموعة عربية القابضة: 6 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية مستهدفة بمشروعى "صن كابيتال" و"جالريا"

النبأ


تستهدف مجموعة عربية القابضة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 6.250 مليار جنيه بمشروعي "صن كابيتال" و"جاليريا" خلال العام الجاري، تتضمن 5 مليارات جنيه بمشروع "صن كابيتال" والباقي بمشروع "جالريا".

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، ورئيس مجموعة عربية القابضة، إنه تم تسويق نحو 1200 وحدة بمشروع "صن كابيتال" العام الماضي حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 3.8 مليار جنيه ، كما تخطط الشركة لطرح نفس عدد الوحدات خلال العام الجاري، على أن يتم تسويق المشروع بالكامل على 6 سنوات.

أضاف أن الشركة لخطط لضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه بمشروعي "صن كابيتال" وجالريا" القاهرة الجديدة خلال العام الجاري، كما بلغت قيمة الاستثمارات التي تم ضخها بمشروع "صن كابيتال" منذ بدء العمل به منذ 6 أشهر 500 مليون جنيه.

وحول الموقف التنفيذي لمشروع "صن كابيتال" قال أنه تم الحصول على 200 رخصة بمشروع "صن كابيتال"، كما تقدمت الشركة للحصول على 95 رخصة جديدة من المتوقع الحصول عليهم نهاية الشهر الجاري، حيث يجري العمل حاليا على 120 مبنى عبارة عن عمارات سكنية، بالإضافة إلى 120 فيلا متنوعة من المخطط انتهاء أعمال الانشاءات الخاصة بهم بنهاية العام الجاري، موضحًا أن الشركة تسعى لتنفيذ منطقة كاملة لتكون نموذج كامل أمام العملاء.

أشار إلى أنه تم الحصول على أول رخصة بالمشروع منذ نحو 6 أشهر وتم الوصول بمعدلات التنفيذ في 120 عمارة بمعدلات مرتفعة للغاية، فالشركة تولي اهتماما كبير بحجم التنفيذ وزيادة معدلات الإنشاء، حيث يجري العمل في كل العمارات السكنية التي تم بيعها للعملاء، كما يجري العمل على حصة هيئة المجتمعات العمرانية في بعض العمارات.

قال أن شركته تخطط للمشاركة في معارض خارجية في السعودية والكويت والإمارات لتسويق مشروع صن كابيتال.

أضاف أن الشركة بصدد التعاقد مع نادي رياضي دولي كبير من المخطط الإعلان عنه إبريل المقبل ليتواجد ضمن المشروع ليكون إضافة كبيرة للسوق المصرية ولمشروع صن كابيتال، بالإضافة إلى طرح مسابقة دولية لتصميم فندق فيرمونت والمقرر تواجده بالمشروع، فتم تدشين مشابقة دولية تقدم عليها 14 مكتب استشاري عالمي في التصميم.

تابع: أبدت كافة المكاتب التي خاطبناها اهتماما قويًا بالمشاركة في تلك المنافسة، بالإضافة إلى مكتب آخر طالب بفتح باب التقدم لفترة إضافية للتمكن من المشاركة بالمسابقة نظرًا للموقع المتميز للمشروع بالقرب من المتحف الكبير ومنطقة الأهرامات، فهذه المكاتب تسعى للتواجد ضمن مشروع سيكون له شهرة عالمية.

أوضح أنه تم تدشين لجنة تحكيم تضم أساتذة من كلية الهندسية لتقييم المعيار النسبي للمستوى الفني للمكتب والسعر وسابقة الأعمال الخاصة بالمكتب، وهو ما يتم بمشاركة فيرمونت العالمية والتي يتضمن التعاقد معها القيام بالدعم الفني في كافة المراحل منذ بدء اختيار المكتب المسئول عن وضع تصميمات المشروع، كما تتضمن الخطوة التالية الإعلان عن الفائز خلال شهر تقريبا ليتولى مهمة وضع تصميم المشروع والتي تستغرق 6 أشهر تقريبا، على أن يتم تدشين 3 تصميمات تتضمن تصميم داخلي للمشروع وتصميم للواجهات وتصميم لأعمال اللاند سكيب.

أشار إلى أنه لم يتم تحديد الشريك الاستثماري المسئول عن توفير الأجهزة الطبية وتجهيز المستشفى والذي يجري اختياره حاليا.

قال أنه بنهاية العام الجاري من المخطط أن يشهد مشروع "صن كابيتال" التعاقد مع نادي رياضي عالمي للتواجد بالمشروع، وظهور العمارات والفيلات بصورة أوضح فوق الأرض بحجم تنفيذ مرتفع، والانتهاء من تصميم فندق الفيرمونت تمهيدا لبدء العمل عليه مطلع العام المقبل.

أضاف ارتفاع معدلات التنفيذ بالمرحلة الثانية بمشروع "جالريا" والتي تسبق الجدول الزمني بنحو 15 شهر، حيث تبلغ نسبة التنفيذ بالمرحلة نحو 95%، كما بلغت نسبة التنفيذ بالمرحلتين الرابعة والسادسة 58%، ومن المتوقع انتهاء تنفيذها بالكامل بنهاية العام الجاري، موضحًا أنه من المقرر تسليم بدء تسليم تلك المرحلة اعتبارًا من مارس 2020 وحتى مارس 2021، وهو ما يعكس حجم معدلات التنفيذ المرتفعة بالمشروع.

تابع أن الشركة تخطط لتنفيذ استثمارات تتراوح بين 250 و 300 مليون جنيه بالمشروع خلال العام الجاري، وتستهدف 1.250 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بالجزء المتبقي بالمشروع خلال 2019.