رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سامح سعد: زيارة رؤساء تحرير الصحف الصينية أكبر ترويج للسياحة المصرية

6 رؤساء تحرير من
6 رؤساء تحرير من الصخف الصينية

استقبلت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية رؤساء كبرى الصحف الصينية لحضور عرض الصوت والضوء بمنطقه الهرم.

جاء ذلك خلال زيارة هذا الوفد لمصر والتي تعد من أهم الزيارات؛ خاصة في ضوء مشاركة مصر في المنتدى الثاني في الحزام والطريق الذي سيعقد في شهر إبريل القادم.

ويتكون الوفد الصيني من 6 رؤساء تحرير كبرى الصحف الصينية، وكان في استقباله فاروق جعفر مدير عام منطقة الهرم، نيابة عن سامح سعد رئيس الصوت والضوء.

وصرح سامح سعد، بأن زيارة هذا الوفد هي في حد ذاتها أكبر زيارة ترويجية للسياحة المصرية في الصين فعلى إثر زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين أصبحت العلاقات المصرية الصينية وطيدة وقوية.

وكان لها مردود كبير على السياحة الصينية في مصر، ورصد التلفزيون الصيني ارتفاع نسبة السياحة الصينية الوافدة إلى القاهرة والتي حققت نموا بلغ 30% خلال عام 2018.

وأضاف "سعد"، إلى أن السياحة الصينية أيضا أخذت شكلا مختلفا خلال هذا العام بالمقارنة بالأعوام السابقة فى تاريخ الصوت والضوء، لافتا إلى تحقيق جذب لأكثر من ألف سائح صيني، خلال الفترة الماضية، وخصوصا بعد إضافة اللغة الصينية في منطقة الأهرامات والكرنك في شهر فبراير الماضي بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني، والدكتورة حسين إبراهيم المستشار الثقافى فى السفارة المصرية ببكين

كما أعلن "سعد"، إضافه عروض الصوت والضوء باللغة الصينية في ثلاث مناطق جديدة للصوت والضوء وهي: إدفو - فيلة-أبو سمبل، خلال الفترة القادمة.

يذكر، أيضا، أن الشركة استقبلت في شهر سبتمبر الماضي وفدا صينيا رفيع المستوى مكون من 36 فردا من الشخصيات العامة ورجال الأعمال في مدينة شنغهاي.

وأشاد الوفد الإعلامي بعظمة العرض وروعة الحضارة المصرية القديمة، ومع نهاية العرض حرص الوفد على التقاط العديد من الصور التذكارية على خلفية إضاءة أبو الهول والأهرامات الثلاث.