رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلاغ للنائب العام ضد شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب _ أرشيفية

تقدم أحد المحامين ببلاغ عاجل للنائب العام ضد الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، يتهمها فيه بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة.

وقدم المحامي سمير صبري بلاغا عاجلا للنائب العام، اتهم فيه المطربة المصرية بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري.

وجاء في البلاغ: "في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على إعادة مصر لدورها الحضاري العالمي وتنظيمها للمهرجانات والمؤتمرات العالمية لتشجيع الاستثمارات وتنمية الاقتصاد عن طريق الدعاية لمصر في كل المحافل الدولية، ومن المعروف أن للفن دور فعال حيث يعد الفنان سفيرا لبلده ووطنه بالخارج ولكن وللأسف ضربت المدعوة شيرين عبد الوهاب بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط وبأسلوب متدني وأثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين أساءت لمصر عندما صرحت أثناء ذلك الحفل، "أيوه كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن".

وأضاف صبري في بلاغه: "المدعوة شيرين عبد الوهاب بتصريحها سالف الذكر أساءت لبلدها إساءة بالغة عالميا وعربيا بخلاف الاستقواء واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بصفة عامة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد مصر وإعطائها مادة للتحدث فيها ونشرها بغية الإساءة للدولة المصرية، بالإضافة إلى نشرها لأخبار كاذبة".

وعليه طالب المحامي: "التحقيق في الواقعة وسماع شهادة السيدة ابنة رئيس وزراء مصر الأسبق عزيز صدقي (الشاهدة على الواقعة) وإحالة المبلغ ضدها عقب ذلك للمحاكمة الجنائية العاجلة".

وكانت "شيرين" اتهمت بالإساءة لمصر في حفلها برأس السنة 2018، وهو الأمر الذي أثار الجدل حولها من جديد.

وقالت شيرين، وقتها، في مداخلتها الهاتفية لبرنامج "الحكاية" الذي يقدمه عمرو أديب عبر شاشة "MBC مصر": "تصرفاتي الطبيعية والبسيطة يتم فهمها بطريقة خاطئة وقد تسيء لأسرتي، وأبدأ حديثي معك بأني لو مزاحي مع الجمهور في كل حفلة سيسبب أزمة، سأتوقف عنه وأضع "سوستة" على فمي، ربما مكانتي وشهرتي الآن لم تعد تسمح لي بالمزاح".

وتابعت: "شعرت بإنجازي عندما تمكنت من حل أزمة السماعات في الخلفية فمازحت الجمهور، وبعد سقوط الطاولة كاملة كان من الممكن أن تصيب أي طفل، حاولت تخفيف حدة الموقف بأهلا بكم وسيتم حل المشكلة".

وأضافت: "لم أكن أجري حوارا صحفيا لأتيقن من دقة كلامي، وأوجه كلامي لكل من يسمعني لأنهم من يهموني، فأنا لا أسمح لأحد أن يشكك في حبي لبلدي، فنحن قوتها الناعمة".

وأجابت "شيرين" على سؤال عمرو أديب حول إن كان هنام من يتربص بها لاصطياد أخطائها، بقولها: "المؤمن دوما مصاب، اللهم لك الحمد، واللهم لا اعتراض".