رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة لـ«مذبحة أوسيم»..«محمود» تشاجر مع والده وخرج قتل الجيران «صور وفيديو»

موقع الحادث
موقع الحادث

فور دخولك إلى منطقة كوبري الصفيرة شمال محافظة الجيزة، الدماء ملطخة في أرجاء المنطقة، فوارغ أعيرة نارية منتشرة بالمكان، هذا ما تبقى من «مذبحة أوسيم»، ولا يخلو المكان من تواجد أمني مكثف من قوات الأمن وعدد من القيادات الأمنية.


الساعة الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء، الهدوء يملأ المكان حركة المارة قليلة في المكان، رحل ذلك الهدوء عن المنطقة في دقائق إثر أصوات الطلقات النارية، التي خرجت من سلاح، «محمود محمد» الذي تحول إلى شيطان يظهر على هيئة إنسان، وأقدم على إطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي على كل من يظهر أمامه من الأهالي.



داخل منزل مكون من «3» طوابق صعد «محمود محمد» صاحب الـ36 عامًا إلى سطح العقار رقم 24 ملك والده، ظل يطلق النار عشوائيا على المارة، وبعد قليل، نزل إلى الشارع وهو في حالة «هستيرية» يحمل سلاحه، حتى قتل عدد من الأشخاص، من بينهم أطفال، وأصاب معاون مباحث قسم شرطة أوسيم، وأمين شرطة من قوة القسم.



وبعدما أحاطت قوات الأمن بالمنطقة المشار إليها، ظل المتهم يطلق الأعيرة النارية، مما دفع القوات أن تبادله بإطلاق الرصاص، حتى أسفر عن مقتله، وفي نهاية الدقائق المرعبة وحالة الكر والفر من المواطنين التي شهدها الأطفال والكبار، ستظل محفورة تلك الدقائق البسيطة في أذهان وذاكرة الجميع. 



وقال «محمد أحمد»، أحد شهود العيان: «إن المتهم قبل حدوث الواقعة، كان يتشاجر مع والده وبمجرد أن أمسك سلاحه الآلي هرب الأب سريعًا خارج المنزل، وأنه لا يتعاطى المخدرات لكنه عدواني الشخصية، عايز كل حاجة لنفسه، وأطلق النار على كل من يحاول اعتراضه أو تهدئته حتى قتل عددا  من الأشخاص من بينهم شقيق زوج شقيقته، ولم يصيب والديه أو زوجته».



وأضاف شاهد العيان، لـ«النبأ» أنه فور سماعه لأصوات طلقات النار في الشارع، خرج من مزله وفوجئ بـ«محمود»، يطلق الرصاص عشوائيًا في الشارع من سلاح آلي، حتي أسقط عدد من الأشخاص، بينهم رجل مسن وفلاح وسائق توك توك، وفور رؤيته للشرطة أطلق النار عشوائيًا، فأصاب النقيب عمرو عطيطو، والأمين علي صلاح، وتمكن الضابط من القضاء عليه.



وأكد شاهد عيان آخر، أن المتهم أطلق النيران تجاه أسرة كاملة مجاورة لمنزله، ما نتج عنه إصابة الأم والأب وطفلهم، وتم نقلهم إلى مستشفى القصر العيني، ولكن الزوجة لفظت أنفاسها الأخيرة، وأصاب طالب في الصف الثالث الإعدادي، بعد أن فوجئ المصاب بإطلاق أعيرة نارية، بجوار منزله فخرج ليتفقد مصدر الصوت، ففوجئ بأن المتهم يصوب تجاههم الأعيرة النارية، فأصابة برصاصتين.




تعود التفاصيل عندما نلقى مركز شرطة أوسيم بلاغا يفيد قيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية تجاه المارة، أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين، على الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ.

وبالفحص والمعاينة تبين قيام «محمود.م.س»، 36 سنة، عامل ومقيم بدائرة المركز، بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته تجاه المارة بالقرب من كوبرى الصفيرة دائرة المركز.

وأسفر عن وفاة 5 مواطنين وإصابة 5 آخرين بأعيرة نارية، حيث قامت القوات بمبادلته النيران، مما أدى إلى وفاته وإصابة ضابط وأمين شرطة بأعيرة نارية، تم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.