رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط موظف في مستشفي حكومي بالبحيرة.. و«التهمة مخجلة»

ضبط - أرشيفية
ضبط - أرشيفية

تمكنت مباحث الأموال العامة من القبض على موظف بأحد مستشفيات البحيرة لقيامه بتزوير الشهادات والتقارير الطبية وترويجها مقابل مبالغ مالية.

كانت تحريات مباحث الأموال العامة بغرب الدلتا توصلت لقيام "حمادة .ا.ع" 42 سنة فني تسجيل طبي وإحصاء بأحد المستشفيات الحكومية بالبحيرة باستغلال موقعه الوظيفي وتزوير الشهادات والتقارير الطبية ومهرها بخاتم شعار الجمهورية لترويجها مقابل مبالغ مالية. 

وكشفت التحريات عن قيام المتهم باتخاذ المستشفى مقرا لعمله في الترويج للشهادات المزورة مستغلا وظيفته كمسئول عن استخراج التقارير الطبية.
 
كانت البداية عندما زور المتهم تقريرا طبيا خاص بالطالب "محمد .م" أثبت فيه، على خلاف الحقيقة، تعرضه لإصابة تزيد فترة علاجها عن واحد وعشرون يوما وتبين أن الطالب استند على التقرير في تحرير محضر بقسم شرطة أول الرمل ضد "عبد الرحمن .ح" 46 سنة صاحب محل ألبان ومقيم بمنطقة الرمل، وقرر فيه أنه صدمه بسيارته. 

تم استدعاء قائد السيارة الذي أقر بأن الطالب والمتهم الأول زورا التقرير الطبي لوجود خلافات بينه وبين الطالب، وأنه فوجئ بصدور حكم ضده في القضية بناء على التقرير المزيف. 

عقب تقنين الإجراءات، تم القبض على المتهمين واعترفا بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر اللازم وأحيلا إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.