رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصورة| دونالد ترامب يتبرع براتبه الرئاسي السنوي لوكالات مختلفة.. والسبب!

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب _ أرشيفية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تبرعة براتبه السنوي لوكالات مختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر "ترامب" صورة من شيك تبرع بلغت قيمته 100 ألف دولار للأمن الداخلي من قيمة 400 ألف دولار راتبه السنوي، عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام".

وعلق على الصورة قائلاً:" في حين أن الصحافة لا تحب الكتابة عنها، ولا أنا بحاجة إليها، أتبرع بالراتب الرئاسي السنوي 400 ألف دولار لوكالات مختلفة على مدار العام، هذا إلي الأمن الداخلي".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تبرع براتبه عن الربع الثالث من عام 2018 في شهر يناير الماضي، إلى هيئة فيدرالية تعد أبحاثا عن إدمان الكحول والمشكلات المتعلقة بالكحول، حيث دفع نجو 100 ألف دولار من راتبه إلى المعهد الوطني لتعاطي وإدمان الكحول.

يذكر أن إدمان الكحول قضية شخصية للرئيس ترامب، إذ توفي شقيقه الأكبر فريد جونيور عام 1981 بعد صراع مع إدمان الكحول، وقال الرئيس إنه تعلم من تجربة أخيه، وتعهد "ترامب" عندما كان مرشحا للرئاسة عام 2016 بعدم تقاضي راتبه الرئاسي السنوي البالغ 400 ألف دولار حال انتخابه.

وبموجب القانون، لابد أن يتم دفع راتب للرئيس، وبالتالي يتبرع "ترامب" بربع راتبه إلى هيئات وإدارات فيدرالية، وقبلت إدارات التعليم والصحة والخدمات البشرية والنقل وهيئة شئون قدامى المحاربين وهيئات أخرى تبرعات من "ترامب".