رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «الكهرباء» اليوم السبت 9 - 3 - 2019

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر


فى ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم السبت 9 مارس.


تعرف على منظومة «الكهرباء» الجديدة لشحن العداد الكهربائي بـ«البلوتوث»

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تطبيق المنظومة الجديدة لشحن عداد الكهرباء، وذلك باستخدام تقنية البلوتوث، وتحويل الرصيد عبر الهاتف المحمول.


وتجرى حاليا وزارة الكهرباء وضع اللمسات الأخيرة لتجربة الشحن بالبلوتوث وتحويل الرصيد عبر الهاتف، للتيسير على المواطنين، وعدم تقيدهم بجهات شحن معينة.


وأكدت مصادر بالوزارة أنه من المقرر البدء في تطبيق هذه المنظومة بداية من شهر إبريل المقبل، مشيرة إلى أن رسوم الشحن باستخدام البلوتوث من المقرر أن تكون أقل من التكلفة الحالية، لافتًا أن تكلفة الرسوم لن تزيد عن ثلاثة جنيهات.


وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، أن نظام الشحن الجديد يرتبط بمواعيد وأماكن محددة شحن العدادات، وأن الشحن سيتوقف على الرصيد المتواجد بالهاتف المحمول، وهو ما يعمل على شحن العداد بأي وقت دون انتظار العطلات أو الإجازات على الرغم من برمجة العدادات.


ومن جانبه، أشار نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس الحسيني الفار، أن النظام الجديد سوف يمكن المواطن من تحويل رصيد العداد من الهاتف بأي وقت، وأي مكان، بالإضافة إلى أنه سوف يتم زيادة عدد أفرع الشحن الخاصة بشحن العدادات مسبوقة الدفع.


«الكهرباء» تعلن رفع حالة الطوارئ.. لهذا السبب

قال المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم تشكيل غرفة عمليات وطوارئ على أعلى مستوى بشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بأسوان بالتزامن مع بدء فعاليات مؤتمر الشباب الأفريقي المقرر انعقاده بأسوان لتأمين التغذية الكهربائية.


وأضاف عسران انه سيتم الدفع بـ٢٦ مولدا كهربائيا بقدرة 9 ميجاوات، لتأمين التغذية وماكينات التليفزيون والبث.


والجدير بالذكر أنه تنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في مدينة أسوان في الفترة من (16-18 مارس 2019) تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


ويأتي الملتقى تنفيذًا لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عقد في نسخته الثانية في نوفمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ التي نصت على إقامة ملتقى للشباب العربي والإفريقي بمدينة أسوان.


«الكهرباء» تكشف عن مد الموعد النهائي لتسديد قيمة مقايسات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة

قرر المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مد الموعد النهائي لتسديد قيمة مقايسات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة، ليصبح 30 يونيو المقبل، لمن تقدم بطلب لتوصيل عداد كهرباء إلى عقار مخالف قبل يوم 30 يونيو الماضي، ولم يستكمل الطلب أو لم ينتهِ من تسليم غرفة المحول بالنسبة للعقارات الكبيرة التى تتطلب غرفة محول.


كما قرر تحديد 30 مايو المقبل آخر موعد للانتهاء من جميع المعاينات وإعداد كافة المقايسات المتبقية.


وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تحدث عن مخاطبته لمجلس الوزراء عدة مرات لإعادة التقدم لتركيب عدادات الكهرباء الكودية للعقارات المخالفة مرة أخرى، بعد إغلاقها منتصف العام الجاري، وقصر تنفيذ المقايسات للعقارات التى تقدمت لتركيب عدادات كودية قبل انتهاء المدة القانونية.


والعدادات الكودية لا تقر الوضع القانونى للمبانى المخالفة ولا تقنين وضعها، وإنما يتم تركيبها لتحصيل مستحقات الدولة لما تستهلكه تلك المباني من تيار كهربائي.


السيد: 36 ماكينة طواريء كهرباء لتأمين التغذية في ملاعب "القناة "استعدادا لكأس الأمم

تستعد شركة القناة لتوزيع الكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية بالملاعب التي ستقام عليها مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم رقم 32 والتي تنظمها مصر للمرة الخامسة في الفترة مابين 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل بمحافظات ومدن القناة.


وكشف المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء أن الشركة ستقوم بتشغيل 36 ماكينة طواريء كاتم للصوت، لتوليد الكهرباء للملاعب بمعدل 12 وحدة لكل استاد التي ستقام عليها البطولة في مدن القناة لافتا إلى التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لتأمين التغذية الكهربائية لـ 8 مقرات للضيوف والتعديل فيها حسب الحاجة طبقا للخطة المقترحة.


وأعلن "السيد" أن الشركة ستقوم بأعمال الصيانة اللازمة والتطوير في أعمال الإنارة، لملاعب تدريب اللاعبين، بمعدل ملعبين في كل محافظة، مشيرا إلى أن الشركة ستنتهي تماما من جميع الأعمال اللازمة للصيانة والتطوير للملاعب التي ستقام عليها المباريات بمدن القناة نهاية شهر أبريل المقبل.

 

الكهرباء: الحمل الأقصى المتوقع اليوم السبت 9 مارس

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن الحمل الأقصى المتوقع اليوم السبت 9 مارس، يبلغ 24 ألفا و500 ميجاوات.


وفعلت الوزارة عددًا من الخدمات التي تقدمها لتسيير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، من خلال عدد من التطبيقات، سواء من خلال موقع الوزارة أو من خلال التليفون المحمول.


وتقدم الوزارة خدمة العملاء بالكهرباء «كول سنتر» من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق «شكاوى فواتير الكهرباء».