رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على منظومة «الكهرباء» الجديدة لشحن العداد بـ«البلوتوث»

عدادات
عدادات


أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تطبيق المنظومة الجديدة لشحن عداد الكهرباء، باستخدام تقنية البلوتوث، وتحويل الرصيد عبر الهاتف المحمول.


وتجرى حاليا وزارة الكهرباء وضع اللمسات الأخيرة لتجربة الشحن بالبلوتوث وتحويل الرصيد عبر الهاتف، للتيسير على المواطنين، وعدم تقيدهم بجهات شحن معينة.


وأكدت مصادر بالوزارة أنه من المقرر البدء في تطبيق هذه المنظومة بداية من شهر إبريل المقبل، مشيرة إلى أن رسوم الشحن باستخدام البلوتوث من المقرر أن تكون أقل من التكلفة الحالية، لافتًا أن تكلفة الرسوم لن تزيد عن ثلاثة جنيهات.


وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، إن نظام الشحن الجديد يرتبط بمواعيد وأماكن محددة شحن العدادات، وأن الشحن سيتوقف على الرصيد المتواجد بالهاتف المحمول، وهو ما يعمل على شحن العداد بأي وقت دون انتظار العطلات أو الإجازات على الرغم من برمجة العدادات.


ومن جانبه، أشار نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس الحسيني الفار، أن النظام الجديد سوف يمكن المواطن من تحويل رصيد العداد من الهاتف بأي وقت، وأي مكان، بالإضافة إلى أنه سوف يتم زيادة عدد أفرع الشحن الخاصة بشحن العدادات مسبوقة الدفع.