ads
ads

قدمها الزميل مساعد الليثي.. ضياء رشوان يدرس مبادرة لإنقاذ الصحف الخاصة (فيديو وصور)

ضياء رشوان - أرشيفية
ضياء رشوان - أرشيفية
عرفة محمد أحمد


كشف الزميل مساعد الليثى، رئيس تحرير مجلة «طلع النهار» الصادرة عن مؤسسة «الكلمة»، عن أنّ ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمرشح نقيبًا للصحفيين، أثنى على مبادرة قدمها، لحل أزمة الصحف الخاصة، ومساعدتها في توفير دخل سنوي لها يصل لـ«نصف مليون» جنيه.


وأضاف أن «رشوان» أكدّ أنه سيقرأ بنود هذه المبادرة بكل دقةٍ، وأنه سيدعمها بقوةٍ طالما تصب في مصلحة الزملاء والمهنة عمومًا.


وأشار «الليثى» إلى أنّ المبادر لاقت استحسان كل الزملاء الحضور من مختلف المؤسسات الصحفية.


والمبادرة اقتصادية تحدد وتبلور حقوق المهنة التي أهدرت، والتي لابد من وضع إطار قانوني وشرعي لإعادتها والحفاظ عليها، فضلا عن  هذه المبادرة تعد علاجا مشروعا لما تعانيه المؤسسات الصحفية الخاصة تحديدا الأسبوعية والشهرية منها والتي تخضع لقانون الشركات في شكل شركات مساهمة مصرية.


وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، تأجيل الجمعية العمومية إلى 15 مارس الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني، وسجل 716 عضوًا حضورهم في كشوف أعضاء الجمعية العمومية، الجمعة الماضية.


وتجرى الانتخابات في 31 لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، واستعانت النقابة بـ 31 مستشاراً من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.


وتجرى انتخابات التجديد النصفى على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.


لمشاهدة الفيديو من هنا

قدمها الزميل مساعد
قدمها الزميل مساعد
قدمها الزميل مساعد
قدمها الزميل مساعد
قدمها الزميل مساعد