رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة استقصائية تؤكد وجود خلط عند النساء حول سرطان المبيض

سرطان المبيض
سرطان المبيض


توصلت دراسة استقصائية أجرتها المؤسسة الخيرية البريطانية Target Ovarian Cancer و YouGov إلى أن أكثر من خمسة ملايين امرأة قد يعرض حياتهن للخطر بسبب الفهم الخاطئ لسرطان المبيض.

أثبتت الإحصائيات أن واحدة من كل خمس نساء بريطانيات تعتقد خطأ أن اختبار اللطاخة يمكن أن يكتشف ما إذا كانوا مصابين بسرطان المبيض أم لا.

ولكن في الواقع فإن اكتشاف سرطان المبيض يحتاج إلى زيادة الوعي بأعراضه، والتي تشمل الانتفاخ المستمر، وفقدان الشهية، وألم البطن، والحاجة إلى التبوّل بشكل أكثر أو بشكل عاجل.

وقال أنوين جونز، الرئيس التنفيذي لشركة متخصصة في مكافحة السرطان: "نحن بحاجة إلى مكافحة الارتباك حول سرطان المبيض وفحص عنق الرحم؛ لأنه في حين أن تلك الاختبارات (الفحص المهبلي) يراها البعض تشهير، إلا أنها تعد في الغالب أداة حيوية في الصحة العامة، وليست دليل قاطع على وجود سرطان المبيض"

يقوم المسؤولون الصحيون بحملات لتشجيع النساء على حضور اختبارات اللطاخة (الفحص المهبلي) في الأشهر الأخيرة بعد أن كشفت دراسة حديثة أنخفاض أعداد النساء التي تقوم بالفحص.

في ديسمبر من العام الماضي ، كشفت Public Health England عن أنها تفكر في إرسال اختبارات DIY للنساء حتى يتمكنوا من فحص أنفسهم في المنزل لتسهيل الأمور. كما أطلقت هيئة الصحة الحكومية البريطانية حملة في مارس مخصصة؛ لتثقيف النساء حول أهمية حضور فحوص عنق الرحم.