رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستضافة منتدى الشباب الإفريقى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، اليوم السبت، اجتماعا موسعا، لاستعراض المقترحات والاحتياجات المطلوبة لتحقيق الاستعداد الكامل لهذا الحدث العالمى لمنتدى الشباب العربى والإفريقى فى مارس القادم.

جاء ذلك بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، بجانب العميد أشرف ماهر قائد قطاع أسوان العسكرى ولفيف من القيادات التنفيذية.

وطالب اللواء أحمد إبراهيم، بسرعة الانتهاء من التجهيزات والإستعدادات الجارية لاستقبال منتدى الشباب العربى الإفريقى بحيث تقوم كل جهة أو ناد أو فندق أو نقابة بتنفيذ أعمال التطوير والتجميل بشكل موحد سواء من خلال دهان للبلدورات وتوحيد إضاءة اللوحات واللافتات المضيئة، وكذا تنفيذ أعمال تزيين الأشجار والأعمدة بالإضاءة الجمالية المبهرة من خلال نوعيات ترمو بلاستيك معزول بطول 8 آلاف متر لتكون مؤمنة للحفاظ على سلامة المارة.

وأوضح أن ذلك يتوازى مع ما يقوم به، حاليا، الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة بتكليف من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء من تنفيذ أعمال تطوير وتجميل وتشجير وإنارة ودهانات للطرق والميادين الرئيسية بمدينة أسوان وذلك بمنظومة شاملة ومتناسقة بدءا من مطار أسوان الدولى وحتى نهاية طريق كورنيش النيل بطول 20 كم.

وأكد ضرورة التنسيق المسبق بين الشركات المنفذة، ومسئولى شركات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحى والاتصالات والغاز الطبيعى؛ لمراجعة شبكات وخطوط البنية الأساسية المطلوب إصلاحها أو صيانتها لضمان جودة التنفيذ.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لدهان وتجميل تمثال العقاد أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، وأيضا استكمال تنفيذ أعمال الجدرايات بطريق المطار حتى تكتمل منظومة التطوير والتجميل داخل نطاق مدينة أسوان بالشكل المطلوب.