رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عصابة «الجيزاوية» تسرق قائدي السيارات في أوتوستراد «حلوان - مايو»

طريق الأوتوستراد
طريق الأوتوستراد - أرشيفية


نجح رجال مباحث جنوب القاهرة، بقيادة العميد محمد الشرقاوي، والعقيد أحمد نزيه، في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات المُحملة بالأجهزة الكهربائية ومتعلقات قائديها بالإكراه.


جاء ذلك بالتنسيق مع المقدم هاني أبو علم، رئيس مباحث حلوان، والمقدم هاني الحداد، رئيس مباحث 15 مايو، والرواد أحمد الدالي، وأحمد ماضي، معاوني مباحث حلوان ومايو.


البداية عندما تلقى قسم شرطة 15 مايو، بلاغًا من سائق، الذي أفاد بأنه حال قيادته سيارة نقل مُحملة بالأجهزة الكهربائية بطريق الأوتوستراد «حلوان – 15 مايو» تم استيقافه من قِبل مجموعة مجهولين يستقلون سيارة «ميكروباص» مدعين أنهم من رجال البحث الجنائي، واستولوا بتلك الطريقة على سيارة المجني عليه والأجهزة المُحملة بها.


وأضاف، أن المتهمين طالبوه بالحضور خلفهم إلى قسم الشرطة؛ لوجود بعض المخالفات الخاصة بالسيارة.


وعقب ذلك تعددت البلاغات أمام رجال البحث الجنائي، بتعرض عدد من سائقي سيارات النقل للسرقة بنفس الطريقة والأسلوب بمناطق حلوان المختلفة.


على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي مشترك؛ لكشف غموض وتحديد هوية مرتكبي الواقعة، وبتكثيف التحريات توصلت إلى تحديد شخصية الجناة المقيمين جميعًا بمحافظة الجيزة، وهم كلا من:


1- حسن علي حسن


2- محمد فاروق عبد العزيز


3- محمود علي محمد


4- سعيد عاشور يوسف


5- محمود محمد عبد الدايم


6- علي علي عبد الله


7- مدحت سامي يوسف


8- أيمن إمام محمد


9- إبراهيم عبد العزيز إبراهيم


10-  محمد فراج جابر


وبتقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين الـ«10» بمحل إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها، والمحتمل اختبائهم بها، أسفرت عن ضبطهم جميعًا، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتكوينهم تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم تخصص في ارتكاب جرائم سرقات السيارات ومتعلقات قائديها.


حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، قرر المستشار إسلام خطاب، رئيس نيابة 15 مايو، حبس المتهمين جميعًا أربعة أيام على ذمة التحقيق.