رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز تصريحات |وزير البترول" في اعتماد الجمعية العمومية لشركة أبوقير

وزير البترول
وزير البترول


ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول، أعمال الجمعية العمومية لشركة بترول أبوقير لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2019- 2020.

وقال الوزير، إن قطاع البترول حقق أهداف هامة، أبرزها تكثيف الأنشطة البحثية في منطقة البحر المتوسط، واستثمار ذلك في سبيل زيادة إنتاج الغاز الطبيعي وزيادته، لافتًا إلى تطبيق إجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على الكوادر البشرية وتهيئة بيئة آمنة للعمل.

وحضر أعمال الجمعية المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس أسامة البقلي رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، والجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

من جانبه، قال محمد عبد السلام رئيس شركة بترول أبوقير، إنهم نفذوا خطة حفر لـ7 آبار استكشافية، إضافة لحفر 6 آبار تنموية في شمال أبوقير، لافتًا إلى ارتفاع الإنتاج اليومي خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 280 مليون قدم مكعب غاز.

وأشار إلى أنه يتم دراسة حفر بئر جديدة باستثمارات نحو 30 مليون دولار، ستسهم في زيادة الإنتاج اليومي، وإضافة احتياطات مؤكدة تصل إلى 36 مليار قدم مكعب غاز، كما أنها تنفذ مشروع تشغيل محطة الضواغط البرية باستثمارات 14 مليون دولار والذي من المخطط أن يضيف للإنتاج اليومي 25 مليون قدم مكعب من الغاز، كما تدعم الاحتياطي المؤكد بحوالي 47 مليار قدم مكعب جديدة من الغاز.