رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توزيع 42 ألفا و387 جهاز «تابلت»على طلاب الصف الأول الثانوي بالقليوبية

طالبات الثانوية العامة
طالبات الثانوية العامة - أرشيفية

أعلن طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وصول 42 ألفا و387 جهاز حاسب لوحي «تابلت» لمخازن المديرية، وتسليمها للإدارات التعليمية تمهيدا لبدء تسليمها لطلاب الصف الأول الثانوى العام بالمدارس الحكومية والخاصة ومديري الإدارات والموجهين العموم وقيادات المديرية والإدارات التعليمية وفق القرار الوزاري 344 بما شمله من تعليمات وضوابط.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، إن العاملين فى مركز التطوير التكنولوجى سيقومون بتفعيل الأجهزة وتحميل المناهج التعليمية عليها وغلق كاميرا الجهاز الأمامية والخلفية حتى لا يسمح لها بالتصوير وبرمجته فقط للدخول على بنك المعرفة وضبط الجهاز بحيث لا يسمح بإجراء المكالمات أو الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا.

وأضاف أن الطالب يستطيع التأمين على جهاز التابلت ضد الحريق أو السرقة بشراء بوليصة تأمين عند تسلمه بـ 100 جنيه تسدد بمكاتب البريد وليس البنوك.

وحول خطوات الحصول على التابلت المدرسى فسيقوم الطالب بالتوجه لأقرب مكتب بريد برفقة ولى الأمر واحضار البطاقة الشخصة أو شهادة الميلاد الطالب وبطاقة ولى الأمر وتسديد رسوم الضمان التأمينى للتابلت واستلام الإيصال الخاص بذلك والتوجه للمدرسة وتوقيع ولى الأمر إقرار استلام الحاسب اللوحى مع أهمية احتفاظ الطالب بإيصال الرسوم المسددة حتى يضمن الطالب إمكانية تصليح التابلت من خلال التأمين أو الضمان.