رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكايات المشاهير.. من الملاعب للشاشات

صالح سليم
صالح سليم


فى العصر الحديث، لمعت أسماء عدد كبير من أبطال الرياضية بعد دخولهم «مجال الفن»، وشاركوا فى أعمال سينمائية ودرامية حققت شهرة كبيرة، ومنهم:

صالح سليم

يعد النجم الكروي صالح سليم من أبرز الرياضيين في تاريخ مصر الذين نجحوا في عالم السينما ليس بدوره في فيلم «الشموع السوداء» الذي شهد على موهبة المايسترو التمثيلية، بل إنه خطف الأضواء في فيلمى «السبع بنات» مع نخبة من نجوم زمن الفن الجميل، و«الباب المفتوح» أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.


خالد الغندور

استعان لاعب نادي الزمالك المعتزل خالد الغندور بصداقاته بأهل الفن لينطلق بسرعة الصاروخ في عالم الإعلام والفن منذ اعتزاله عام 2003، وشارك كضيف شرف في أفلام «الحاسة السابعة»، «سكوت ح نصور»، ومسلسلات «لحظات حرجة»، «الكبير قوي»، «راجل وست ستات»، «حرمت يا بابا».


كما شارك في البرنامج الواقعي «في الوادي» على الشاشة الفضائية اللبنانية مع النجمة هيفاء وهبي، بالإضافة إلى مشاركته بدور أساسي في بطولة فيلم «زي الهوا» مع خالد النبوي، وداليا البحيري.


جمال عبد الحميد وفيفي عبده

تختلف قصة لاعب نادي الزمالك السابق جمال عبد الحميد مع الفن كثيرًا عن سابقيه، فرغم أن تجاربه محدودة في التمثيل، إلا أنها ارتبطت بمواقف فريدة، حيث كانت البطولة الأولى له أمام الراقصة فيفي عبده وهو فيلم «الصاغة».


واستطاع البعض إقناع عبد الحميد بأن التمثيل حرام، فقام بعرض مبالغ كبيرة لشراء شريط العملين اللذين شارك في تمثيلهما من أجل إحراقهما.


عادل هيكل في «إشاعة حب»

مثّل حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلى فترة الستينيات عادل هيكل في عدد كبير من الأفلام السينمائية أشهرها «إشاعة حب» بمشاركة سعاد حسني، وعمر الشريف، يوسف وهبي، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا.


إكرامي ويارب ولد

شارك وحش إفريقيا حارس مرمى النادي الأهلى ومنتخب مصر إكرامي في السينما أيضًا بعدد من الأعمال أبرزها «رجل فقد عقله» أمام عادل إمام وفريد شوقي، «إحنا بتوع الإسعاف»، و«يارب ولد».


ولاقت كل الأعمال التي شارك فيها إكرامي نجاحا جماهيريا كبيرا نظرا لشعبيته الكروية.


الشحات مبروك

لم يكن التمثيل حكرًا على نجوم كرة القدم فقط؛ بل استنجد صناع السينما المصرية بنجوم الرياضات الأخرى مثل المصارعة وكمال الأجسام.


وكان لبطل كمال الأجسام المصري الشحات مبروك عدة تجارب في عالم التمثيل أشهرها دوره في فيلم «أمريكا شيكا بيكا» مع المطرب الشاب حينها محمد فؤاد، والذي مكنه من احتراف مجال التمثيل، وقيامه ببطولة عدة أفلام بعد ذلك، مثل «الغاضبون»، «ساعة الانتقام»، وفيلم تحت الربع بجنية وربع وفيلم غريب فى الميناء وفيلم الغجر أمام فيفى عبده ومحيي إسماعيل.


أحمد برادة

كان أفضل لاعب «إسكواش»، وبعد نهاية مسيرته الرياضية التي حقق خلالها نجاحًا عالميًا احتراف مجال الغناء والتمثيل أيضًا، ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها «حب البنات»، ومن المسلسلات «نافذة على العالم»، «هاي سكول»، «أيام الرعب والحب».


وحققت أعمال «برادة» الفنية نجاحا جماهيريا كبيرا وبات من نماذج الرياضيين الناجحين في السينما.