رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاب يعتدي على طفل جنسيًا ويذبحه داخل «الخرابة» بـ«طريقة بشعة» في دار السلام

الاعتداء على طفل
الاعتداء على طفل - أرشيفية


تجرد شاب عشريني من كل مشاعر الإنسانية وأقدم على استدرج طفل «لخرابة» بجوار الطريق الدائري بمنطقة عزبة خير الله بدار السلام جنوب القاهرة، واعتدى عليه جنسيا، وحاول التخلص منه عقب ذلك بطريقة بشعة، إلا أن الأهالي عثروا على الطفل موثق اليدين والرجلين وملقى على الأرض في بركة من الدماء ونقلوه إلى المستشفى في حالة حرجة.

يروي عم الطفل لـ«النبأ» تفاصيل الحادث قائلًا إن «أهالي منطقة عزبة خير الله عثروا على نجل شقيقه موثق اليدين والرجلين وملقى على الأرض غارقًا في بركة من الدماء، عقب تعدي المتهم (خ. م) 20 عامًا، عليه جنسيًا، وقيامه بطعنة في البطن وإحداث جرح ذبحي بالرقبة في محاولة للتخلص منه لإخفاء جريمته، ويمكث الطفل حاليًا بالمستشفى في حالة خطرة».

وتابع: «الطفل (س. ب) نجل شقيقه، يبلغ من العمر 11 عامًا بالصف الخامس الابتدائي، تعرض للاعتداء الجنسي على يد جارهم (خ) استغل تواجده بالشارع واستدرجه إلى مكان بعيد عن مسكنه في «خرابة» بجوار الطريق الدائري وعندما ابتعد عن أعين المارة وثق يديه ورجليه بحبل وربطه في جزع شجرة موجودة بمكان الواقعة، وارتكب فعلته».

واستطرد قائلًا: «بعدما اعتدى المتهم على نجل شقيقه؛ انهار الطفل من البكاء وقال للشاب (هقول لابويا على اللي حصل) ما أثار حفيظة الجاني وأمسك المجني عليه بعنف وطعنه في البطن وأحدث به جرح ذبحي في الرقبة وتركه ملقى على الأرض غارقًا في دمائه معتقد أنه تخلص منه لعدم افتضاح أمره، إلا أن الأهالي عثروا على الضحية ونقلوه إلى المستشفى». 

وأضاف عم الطفل أنه تقدم ببلاغ إلى قسم شرطة دار السلام يتهم فيه جارهم بالاعتداء الجنسي على نجل شقيقه ومحاولة قتله، مؤكدًا أن الطفل ما زل داخل المستشفى يخضع للعلاج وحالته الصحية حرجة.

وتوصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة دار السلام إلى صحة الواقعة، وتم استهداف المتهم بمأمورية أسفرت عنه ضبطه، بحوزته الأداة المستخدمة في الحادث، وتم اقتياده إلى ديوان القسم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

وكشف التقرير الطبي الأولى، عن أن الطفل تعرض لعدة سحجات وكدمات، وبه أثر جرح قطعي بالرقبة، وآخر بالبطن، وحالته خطرة، وتم وضعه تحت الملاحظة، ولا يمكن استجوابه في الوقت الحالي.

وقررت نيابة دار السلام الجزئية عرض الطفل على الطبيب الشرعي لبيان واقعة الاعتداء الجنسي وما لحق به من إصابات وإعداد تقرير وافٍ به، والتحفظ على الأداة المستخدمة في الحادث، وبيان ما إذا كان من الممكن أن تحدث الإصابات المذكورة أم لا؟ والتحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث وتفريغها. 

كما قررت النيابة بأخذ عينة من دماء المتهم لبيان تعاطيه أية مواد مخدرة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وسرعة إعداد تقرير طبي حول الإصابات التي لحقت بالطفل والاستعلام عن حالته الصحية من المستشفى تمهيدًا لاستجوابه.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة هتك عرض الطفل والشروع في القتل.