رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شخص يمارس أعمال الدجل والشعوذة بالاشتراك مع نجله مقابل مبالغ مالية في أطفيح

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

ألقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، القبض على شخص بمنطقة أطفيح، لقيامه بالاشتراك مع نجله بممارسة أعمال الدجل والشعوذة والنصب على المواطنين.

كانت البداية عندما رصدت المتابعة قيام مُستخدم أحد الحسابات بموقع «فيسبوك»، بنشر مشاركات تتضمن صورًا وعبارات تفيد بقدرته على ممارسة جميع أنواع السحر والشعوذه نظير مبالغ مالية.

ومن خلال البحث والتحرى أسفرت جهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات عن أن وراء ارتكاب الواقعة، «محمد ع. ق» مقيم بدائرة مركز شرطة أطفيح بالجيزة، سبق ضبطه واتهامه فى 3 قضايا تبديد، ومطلوب التنفيذ عليه فى قضية تبديد.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، بالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، كما تم العثور على كتاب لتفسير الأحلام وأوراق تحتوى على طلاسم خاصة بأعمال السحر والشعوذة، يقوم باستخدامها مع المترددين عليه والمتواصلين معه عبر شبكة الإنترنت.

بمواجهة المتهم المذكور، اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع نجله، بقصد النصب وإيهام المتعاملين معه عبر شبكة الإنترنت بقدرته على ممارسة السحر، وذلك بغرض الاستفادة منهم ماديا.  

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.