رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة «طالب ثانوي» احترف تجارة الممنوعات في الخصوص

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية


عاقبت محكمة جنايات بنها، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين زين العابدين عبد المنصف بدوى، وخالد على إبراهيم على، بأمانة سر محمد فرحات، وحضور المستشار محمد الكاشف، وكيل النائب العام بالخصوص، طالب ثانوي وعامل أحذية، بالسجن المشدد خمسة أعوام؛ لاتهامها بإحراز بقصد الإتجار جوهر الحشيش المخدر فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وردت معلومات إلى المقدم أحمد فاروق، المفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من أحد مصادره السرية، تفيد قيام كلا من «أحمد. م. أ. ح» 20 سنة، سائق توك توك وطالب بالصف الأول الثانوي، و«حسين. ط. إ. م» 22 سنة، عامل أحذية، بالإتجار فى المواد المخدرة متخذان من دائرة قسم شرطة الخصوص وكرًا لنشاطهما المؤثم.

وبإجراء التحريات اللازمة، بمعرفة «ضابط المكافحة» توصلت إلى قيام المُتحرى عنهما بالإتجار فى جوهر الحشيش المخدر، وأنهما يستخدمان دراجة بخارية فى الترويج لنشاطهما الإجرامي.

وبعرض الأمر على النيابة العامة، أذنت بضبط وتفتيش شخص ومسكن المُتحرى عنهما؛ لضبط ما يحوزاه أو يحرزاه من مواد مخدرة، وكذا كل ما قد يظهر عرضًا أثناء الضبط والتفتيش.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبطهما وبتفتيش «طالب الثانوي» عثر بحوزته على «6» قطع لجوهر الحشيش المخدر، وسلاح أبيض عبارة عن «مطواة»، وعثر مع «الثاني» على «28» قطعة لذات المخدر.

تم التحفظ على المضبوطات، واصطحاب المتهمان لديوان الإدارة، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على المستشار محمد الكاشف، وكيل النائب العام بالخصوص، تقرر حبسهما احتياطيًا على ذمة القضية.

وبإحالتهما إلى محكمة جنايات بنها، قضت بالحكم المُتقدم.