رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهالى دمياط الجديدة يمنعون دفن قاتل عقب إعدامه

مقابر-أرشيفية
مقابر-أرشيفية

حاول أهالي عبدالحميد عبدالفتاح، أحد المحكوم عليهم بالإعدام في قضية قتل ابن نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة، دفنه في مقابر مدينة دمياط الجديدة بالمخالفة، خاصة أن تصاريح الدفن الصادرة له بمحافظة الدقهلية، وتم منع ذوي المتهم المنفذ فيه حكم الإعدام من دفنه وتوجهوا لدفنه بمقابر العيسوي بالمنصورة.

يذكر أن مصلحة السجون نفذت حكم الإعدام بحق 3 متهمين في قضية مقتل نجل مستشار بمحكمة استئناف القاهرة، حيث إن الثلاثة المدانين متهمون بالانضمام لعناصر في حركة "حسم" التي تعد الجناح المسلح لجماعة "الإخوان" في مصر. 

والمدانون الـ3 هم أحمد ماهر هنداوي، طالب بكلية الهندسة في جامعة المنصورة وأحد أبطال رياضة الملاكمة على مستوى العالم، والمعتز بالله غانم، طالب بكلية التجارة في الجامعة نفسها، وعبدالحميد عبدالفتاح متولي، صاحب شركة كمبيوتر. 

وتعود القضية إلى 10 سبتمبر 2014، حين أطلق مجهولون النار على محمد المورللي (26 عاما)، نجل المستشار محمود السيد المورللي، نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة، أمام منزله بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، وقضت محكمة النقض بتأييد الإعدام شنقا بحق المتهمين الـ3 بعد رفض الطعن المقدم منهم.